الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الجيش الأوكراني: مقتل 11 ألف جندي روسي منذ بدء الحرب

الأحد 06/مارس/2022 - 09:17 ص
أثار القصف الروسي
أثار القصف الروسي على أوكرانيا

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد، مقتل أكثر من 11 ألف جندي روسي منذ بدءالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى الآن، وفقاً لقناة "العربية" الإخبارية.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس السبت، عن استدعاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية في موسكو، من أجل الاحتجاج على تصريحات السيناتور الأمريكي، ليندسي جراهام، بشأن روسيا.

وأضافت الخارجية الروسية في بيانها: "سلمنا السفير الأمريكي بموسكو مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات السيناتور ليندسي جراهام"، مضيفة: "تقاعس واشنطن عن اتخاذ إجراء بخصوص تعليقات السناتور جراهام عن بوتين سيضر كثيرا بالعلاقات"، وذلك بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

أوضحت روسيا كذلك، إن بريطانيا اختارت بوضوح السير نحو مواجهة مفتوحة مع روسيا، مؤكدة: "سنتخذ إجراءات قاسية ضد لندن ردا على هيستيريا العقوبات، ورد موسكو على العقوبات سيقوض بلا شك المصالح البريطانية في روسيا".

وكان السيناتور الأمريكي، قد نشر تغريدة فسرت على أنها دعوة لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث غرد عبر حسابه بموقع تويتر، معلقًا: "هل يوجد بروتوس في روسيا؟ هل هناك عقيد أنجح من شتاوفنبرغ في الجيش الروسي؟ الطريقة الوحيدة التي ينتهي بها الأمر هي أن يقوم شخص ما في روسيا بإنهاء هذا الرجل.. ستقدم لبلدك - والعالم - خدمة رائعة ".

وأضاف جراهام كذلك، أن "الأشخاص الوحيدون القادرون على إصلاح ذلك هم الشعب الروسي.. من السهل القول، من الصعب التنفيذ.. ما لم تكن تريد أن تعيش في الظلام لبقية حياتك، وانعزل عن بقية العالم في فقر مدقع، وتعيش في الظلام، فأنت بحاجة إلى الإقدام".