الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بوتين يحظر على الروس شراء أسهم في شركات أجنبية دون إذن البنك المركزي

الجمعة 18/مارس/2022 - 07:09 م
الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

حظر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، على المواطنين والشركات الروسية شراء أسهم في الشركات الأجنبية دون الحصول على إذن من البنك المركزي، وذلك حتى نهاية هذا العام

ووقع الرئيس الروسي مرسومًا، اليوم الجمعة، ينص على سريان هذا الحظر حتى 31 ديسمبر 2022. 

ووصف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، استبعاد الرياضيين الروس من المسابقات الدولية بقمة السخرية ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأعلنت وزارة التنمية الرقمية والاتصالات الروسية إنها "تسجل هجمات إلكترونية غير مسبوقة" على مواقع حكومية ووسائل إخبارية تديرها الدولة وسط العملية العسكرية في أوكرانيا، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

وقالت الوزارة الروسية: "إننا نسجل هجمات غير مسبوقة على المواقع الإلكترونية للسلطات الحكومية إذا وصلت سعتها في أوقات الذروة إلى 500 جيجابايت في وقت سابق ، فقد تصل الآن إلى 1 تيرابايت، وهذا يعني أنه أقوى بمرتين إلى ثلاث مرات من أخطر الحوادث من هذا النوع التى تم تسجيلها سابقًا".

وحذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الجمعة، من أن أي شحنة تنقل أسلحة إلى أوكرانيا ستعتبر "أهدافا مشروعة" للقوات الروسية.

ومن جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أن الهدف من عمليتهم العسكرية فى أوكرانيا حماية سكان دونباس من الإبادة الجماعية وأن القرم رفضت النازيين الجدد ودونباس ترفضهم اليوم.

وأشار خلال كلمة له فى احتفال ذكرى ضم شبه جزيرة القرم، أن كل الأديان ممثلة في العملية الروسية في أوكرانيا وأنه كان من الضروري إخراج شبه جزيرة القرم من الوضع السيئ الذي كانت عليه.

وكان الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين ، قد أكد أن بلاده ستواجه العقوبات الغربية التى فرضت على روسيا ، وإنها ستساهم في تطوير الاقتصاد الوطني على الرغم من آثارها السلبية

وقال الرئيس الروسي فى كلمة له ، حول تطوير شبه جزيرة القرم إنه تم تخصيص أموال كثيرة لتطوير القرم ، وأن التطورات الأخيرة أكدت صحة اختيار سكان القرم للإنضمام لروسيا.