الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"ذا صن" البريطانية تعلن تنحى الرئيس الروسى قبل نهاية العام بسبب مرضه ..والكرملين يرد: "لا يوجد شيء للتعليق عليه..الرئيس بخير.. صحته ممتازة"

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 03:39 م
الرئيس الروسى فلاديمير
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

تضاربت الأنباء والأخبار خلال الساعات الماضية حول نبأ تخلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن منصبه ، ففى الوقت الذى ذكرت فيه  صحيفة "ذا صن" البريطانية أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيستقيل من الرئاسة أوائل العام المقبل لأنه مصاب بمرض الشلل الرعاش ، كما اتضح من ظهوره في مقطع فيديو حديث وكأنه يهتز على نحو غريب.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها صباح اليوم الجمعة، أن صديقة الرئيس الروسي هي التي تطلب منه التقاعد عن منصبه، وبحسب الصحيفة، فإن السبب المُعلن هو مرض باركنسون الذي يعاني منه، وتزعم الديلي ميل أن شريكة بوتين ألينا كابوا الباغة من العمر 37 عامًا تجبره على الاستقالة - إلى جانب ابنتي الرئيس الروسي.

ويأتى هذا الأمر فى الوقت الذي قدم فيه لمجلس النواب الروسي أمس الخميس ، مشروع قانون لتعزيز حصانة بوتين من الملاحقة القضائية بعد انتهاء رئاسته

 

وردا على الأمر ، نفى دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الجمعة، شائعات عن احتمال تخلي فلاديمير بوتين الرئيس الروسي عن منصبه بسبب مرضه.

وقال المتحدث للصحفيين فى مؤتمر صحفى ردا على تقارير لوسائل إعلام غربية تفيد بأن الرئيس بوتين يعتزم الاستقالة من منصبه بسبب المرض، أو بسبب طلب من أسرته، قائلا، "لا يوجد شيء للتعليق عليه هنا..الرئيس بخير.. صحته ممتازة".