الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"الاتجار فى البيتكوين".."الابتزاز الإلكتروني".. "استغلال طفلة للوصول للشهرة".. بلاغات تقدمت ضد يوتيوبرز مشاهير

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 12:57 م
مصر تايمز

تقدمت العديد من البلاغات ضد يوتيوبرز مشاهير، وذلك لتعديهم علي القيام الأسرية وسوء استخدامهم لمواقع التواصل الإجتماعي وبعضهم قام باستغلال أطفاله  للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة وسنتناول بالسطور القادمة أهم البلاغات التى تقدمت ضد الييوتيوبرز المشاهير.

"لاتهامه لمني ذكي بالمثلية الجنسية".. بلاغ ضد اليوتيوبر أحمد وجيه 

تقدم شعبان سعيد، محامي نقابة المهن التمثيلية، ببلاغ ضد يوتيوبر، أساء إلى الفنانين في فيديو نشره على قناته بـ يوتيوب بعنوان "عاجل هروب أرملة وائل الإبراشي بعد فضح شقيقته لها وإعلان منى زكي المثلية". 

وقال "سعيد" فى بلاغه أن اليوتيوبر يُدعى أحمد وجيه، يقدم العديد من الفيديوهات والتي يسيء من خلالها للفنانين ، ويضع عناوين مثيرة من أجل كسب المشاهدات.

"لابتزازهم الإلكتروني".. بلاغ للنائب العام ضد اليوتيوبر حمدي ووفاء 


تقدم أشرف فرحات، المحامي ببلاغ للمستشار حماده الصاوى، النائب العام ضد اليوتيوبر حمدي ووفاء؛ لاتهامهما بالاتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني.

وأوضح فرحات في بلاغه الذي حمل الرقم 153839 عرائض مكتب النائب العام، أن هناك نفوسًا أغوتها الشهرة والمال، وأعمت أعينهم عما يدور من حولهم من أحداث فلقد أنشأ المشكو في حقهم، عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمنوه عنها بصدر البلاغ، تخصصت في التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية؛ من خلال الدعوة إلى الدلوف لحسابات تؤدي تلك المهام، من خلال قنواتهم، مقابل الحصول على المال، ونعلم جميعا أن الجدل قد ثار حول مشروعية ذلك التداول من حيث الشرع والقانون.

وتابع فرحات في بلاغه، أنه من حيث الشرع؛ خرجت أعلى سلطة للفتوى في مصر، وهي دار الإفتاء المصرية، لتقول رأي الدين في الأمر مثار الجدل، ولتعلن أن: التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعا؛ كونه يضر الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أنه من حيث الواقع الاقتصادي؛ فلقد خرج البنك المركزي محذرًا من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها عملة البيتكوين، أكثر من مرة، عازيًا ذلك إلى ما وصفه بمخاطرها المرتفعة، حيث يغلب عليها التذبذب في القيمة؛ نتيجة المضاربات العالمية غير المراقبة، حسب بيان للبنك.

القومي للطفولة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته


كان قد تقدم المجلس القومي للأمومة والطفولة بلاغاً رسمياً بمكتب النائب العام، ضد أحمد حسن وزينب بنشر فيديوهات واستغلال طفلتهما، وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم  بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلب في الطفلة الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتم القبض عليهم من قبل القوات الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع رجال المباحث.