الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

في الاختيار 3 .. كواليس تفجير أخطر العناصر بخلية مدينة نصر"كريم بديوي"

الأحد 10/أبريل/2022 - 11:21 م
 الارهابي كريم بديوي
الارهابي كريم بديوي

تناولت أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل "الاختيار 3"، تحت عنوان "القرار"، كواليس مداهمة الأمن الوطني بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي أحد أخطر العناصر بخلية مدينة نصر.

استهداف خلية "مدينة نصر"

وجاءت كواليس الحلقة التاسعة بأن رصدت تحريات جهاز الأمن الوطني نشاط أحد أخطر العناصر بخلية مدينة نصر، ومن خلال ما توصلت له التحريات، تمكن رجال الأمن الوطني في استهداف خلية مدينة نصر، ومقتل قائدها الإرهابي "كريم بديوي".

مسلسل الاختيار 3

مسلسل «الاختيار 3» يوثّق بالأدلة فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي جماعة الإخوان الإرهابية الحكم، وسعي قياداتها للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيلهم بثورة شعبية في 30 يونيو 2013.

ويرصد"مصر تايمز" في السطور التالية تفاصيل جرائم المتهمين، في 28 مارس 2014 قالت جهات التحقيق، إن مخططهم الإجرامي كان يستهدف التجارة الدولية في قناة السويس، وتحديدًا في المنطقة النفطية، وتقسيم مصر باتخاذ سيناء ومنطقة البحر الأحمر لإقامة دولتهم، وإنشاء جهاز داخل التنظيم لتنفيذ الاغتيالات، إضافة إلى علم النيابة بمصدر أموال هؤلاء من خلال رسالة عثر عليها بمنزل أحد المتهمين موجهة لأيمن الظواهري، يطلبون فيها أموالًا ومخططات لتنفيذ أعمالهم الإرهابية.

وأردفت جهات التحقيق بـ:" رغم اختلاف دروب أعضاء التنظيم الإرهابي، فإن كل واحد منهم تخصص في إسالة دماء البشر، وتربى على أيديهم العديد من الإرهابيين والسفاحين، وخالفوا الدين الإسلامي بكل قيمه ومعاييره بقتل البشر".

كما أوضحت جهات التحقيق، مخطط المتهمين بأنهم زرعوا بذرة التنظيم الخبيثة، ونفذوا مخططاتهم بعد فتح السجون خلال ثورة 25 يناير، إضافة إلى أن المتوفى من أحد المتهمين ويدعى" كريم البديوي"، استأجر إحدى الشقق، وأوحى لمستأجرها بأن هذا المكان سوف يخصصه للألعاب الرياضية، كما استأجر مزرعة في وادي الملوك بتكليف من رأس التنظيم.

ووصفت أيضًا جهات التحقيق آنذاك، المتهمين بأنهم قادة الضلال، وقالت: أصدر رأس الأفعى أوامره بتسفير عدد من المتهمين للمعسكر الذي أعده في ليبيا لتدريبهم على القتال، وظل هؤلاء يتباحثون ويتشاورن، وخرجوا بأفكار دونوها بملزمة ضبطت بشقة المتوفى كريم البديوي في مدينة نصر.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، خلال 22 أكتوبر من سنة 2014، برئاسة المستشار شعبان الشامي، أحكام بالمؤبد والمشدد على المتهمين آنذاك.