الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الشرطة الأمريكية تعلن إلقاء القبض على مطلق النار في مترو بروكلين

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 10:13 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إلقت شرطة نيويورك القبض على مشتبه به في إطلاق النار في قطار أنفاق مزدحم في بروكلين، أدى إلى إصابة 23 شخصا بينهم عشرة بالرصاص، الأربعاء وسيلاحق بتهمة تنفيذ "هجوم إرهابي" على ما أعلنت السلطات.
وأقف المشتبه فيه الذي زرع الفوضى الثلاثاء في قطارات الانفاق في مانهاتن.

وقال رئيس بلدية المدينة إريك أدامز، في تصريحات تليفزيونية "لقد نلنا منه"، يذكر إن الشرطة الأمريكية كثقت من البحث منذ أكثر من 24 ساعة عن فرانك جيمس المشتبه به في إطلاق النار على أحد قطارات الأنفاق في جنوب بروكلين.

الرجل المعروف لدى الشرطة سبق أن أوقف 12 مرة في نيويورك ونيو جيرزي لأمور تتعلق خصوصا ب"انتهاكات جسمية" و"سرقة "وتعكير النظام العام" بحسب السلطات.

وقال المدعي العام خلال مؤتمر صحافي "سيمثل أمام محكمة فدرالية في بروكلين وفي حال إدانته يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن مدى الحياة"، وتلقى سكان نيويورك رسالة "طارئة" على هواتفهم تطلب منهم تقديم أي معلومة مفيدة للمحققين. وعرضت مكافأة مقدارها 50 ألف دولار أميركي في المقابل.

وأزيلت قناة على يوتيوب تابعة للمشتبه به أطلق عليها اسم "بروفت أوف تروث 88" بسبب "انتهاك قواعد" الموقع. وهو نشر من خلالها مقاطع فيديو يلقي فيها خطابات سياسية طويلة وأحيانا حادة اللهجة، ويثير قضايا العنصرية وانعدام الأمن في نيويورك، خصوصا في المترو، ويهاجم المثليين ورئيس البلدية آدامس.