الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نقابي فلسطيني:إسرائيل تحتجز مئات العمال الفلسطينيين وتتعمد استهدافهم

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 08:36 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تحتجز مئات العمال الفلسطينيين، وتتعمد استهدافهم بشكل مميت في مدن الضفة الغربية. 

وحذر سعد في بيان صحفي، من تبعات الملاحقات العسكرية الإسرائيلية "القاتلة" للعمال الفلسطينيين، التي يستخدم خلالها الذخيرة الحية والكلاب البوليسية والطائرات المسيرة. 

وأوضح أن تلك الملاحقات "تنتهي بإصابة العديد منهم بجروح مميته؛ ومن ثم اعتقالهم والزج بهم في مراكز التحقيق والتوقيف، وذلك بحجة أنهم يعبرون الحدود دون الحصول على تصاريح الدخول اللازمة لإسرائيل". 

وأشار إلى حادثة قتل عامل فلسطيني يبلغ (27 عاماً) قبل يومين عندما كان يحاول الوصول لسوق العمل الإسرائيلي، عبر إحدى الفتحات المتاحة في جدار الفصل المحيط بأراضي طولكرم. 

وأفاد سعد بأن هناك 815 عاملاً فلسطينياً، يتم احتجازهم الآن لدى أجهزة إسرائيل العسكرية، من بينهم 91 متهمين بتشغيل وإيواء ونقل العمال غير الحاصلين على تصاريح خاصة، ضمن ظروف احتجاز وتوقيف "غير إنسانية". 

كما أوضح أن 67 عاملاً فلسطينياً قد لقوا حتفهم في سوق العمل الإسرائيلي، خلال الفترة الواقعة بين مايو 2021 إلى نفس الفترة من العام الجاري. 

ودعا النقابي الفلسطيني منظمة العمل الدولية والهيئات الدولية والإقليمية ذات الصلة، إلى "القيام بواجبها تجاه العمال الفلسطينيين ولجم الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بما في ذلك استهدافهم بشكل مميت".