الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء يكلف بوضع آلية فورية لاصدار تاشيرات دخول رجال الأعمال المصريين والتونسيين

الخميس 12/مايو/2022 - 08:10 م
صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

قال الدكتور مصطفي مدبولي انه لا توجد اي قيود علي حركة رجال الاعمال بين البلدين وبالتالي أطالب السفيرين المصري والتونسي، بوضع الية التي تتضمن فورية لسرعة اصدار التاشرات والفيزا بين البلدين و ان تكون بلا قيود لافتا اننا في مصر نرحب برجال الاعمال التونسيين في مصر.


وأضاف مدبولي خلال المنتدي الاقتصادي المنعقد في دولة تونس انه حان الوقت لمضاعفة التبادل التجاري بين البلدين ونحن علي اتم استعداد لتفعيل خط النقل البحري بين البلدين ولكن مشاركة القطاع الخاص.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وصل برفقة الوفد الوزارى رفيع المستوى المرافق له، ظهر اليوم، إلى مطار تونس قرطاج، في مستهل زيارته إلى تونس لرئاسة وفد مصر في اجتماعات الدورة الـ 17 للجنة العليا المشتركة بين البلدين، التي تعقد جلساتها برئاسة رئيسي وزراء البلدين يومى 12 و 13 مايو الجارى.

كما كان فى استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق له بالمطار، السيدة نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، والسفير إيهاب فهمي، سفير مصر لدى تونس، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي، واستعراض حرس الشرف. 

وقد أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته بالتواجد في تونس لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة المشتركة، والتي تستهدف تعزيز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.