الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

إسرائيل تعين سفير جديد لدى واشنطن تزامنا مع اعلان فوز بايدن

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 10:01 م
مصر تايمز

سيحل جلعاد أردن محل السفير رون درامر في منصب السفير الأمريكي الجديد لدى الولايات المتحدة الأمريكية مع بداية تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، بحسب ما نشره موقع واللا الإسرائيلي.

 

وبحسب الموقع، كان درامر أحد مساعدي نتنياهو الأقوياء الذي شغل هذا المنصب لمدة ثماني سنوات وكان أحد أقوى الدبلوماسيين وأكثرهم نفوذاً في العاصمة الأمريكية، لكي يكون أردن فعالًا هناك، سيتعين عليه التأكد من حصوله على نفس المعاملة التي تلقاها درامر من خلال ذراع نتنياهو الطويلة في واشنطن.

 

وذكر الموقع، بعد ثماني سنوات متوترة مع إدارة أوباما وأربع سنوات من العلاقات الجيدة مع إدارة ترامب، أصبحت الثقة بين الحكومة الإسرائيلية والحزب الديمقراطي في حالة عجز كبير. سيكون التحدي الذي يواجه أردن هو محاولة تغيير الاتجاه المتمثل في جعل إسرائيل قضية مثيرة للجدل سياسيًا بين الديمقراطيين والجمهوريين، وبناء علاقة مع البيت الأبيض في عهد بايدن في وقت تكون فيه الخلافات السياسية أمرًا لا مفر منه.

 

سيكون التحدي الذي يواجهه أردن في واشنطن أكثر تعقيدًا في ضوء حقيقة أنه يعيش مع عائلته في نيويورك ويعمل أيضًا كسفير لإسرائيل لدى الأمم المتحدة.

 

ويزور أردن واشنطن هذا الأسبوع لحضور اجتماعات متداخلة مع درامر وطاقم السفارة. في الأشهر الأخيرة، التقى في نيويورك بالعديد من كبار أعضاء الحزب الديمقراطي، ومن المتوقع أن يعطي الأولوية في المراحل المبكرة لبناء العلاقات مع الحزب الفائز.