الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة الهجرة: القيادة السياسية وجهت بتلبية احتياجات المصريين بالخارج

الأربعاء 18/مايو/2022 - 10:37 م
نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، تفاصيل صدور موافقة من مجلس الوزراء على إطلاق مدد الإعارة والإجازات الخاصة بدون أجر للعمل بالخارج.

وقالت إن هناك مناشدات كثيرة من المصريين العاملين فى الخارج، مؤكدة أنه في عام 2018 كان هناك الكثير من المناشدات والاستغاثات من المصريين العاملين في الخارج المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الجميع عمل لحل مشكلات المواطنين، والقيادة السياسية وجهت بتلبية احتياجات المصريين بالخارج.

وأكدت أن الحكومة وافقت على إطلاق مدد الإعارات والإجازات لموظفى الدولة العاملين بالخارج، وأن القرار يسري على الموظفين الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين بالهيئات العامة والاقتصادية.

وقد كشفت أن هناك بعض المحافظين أجبروا بعض الموظفين الذين قاموا بعمل إجازة بدون مرتب والسفر للخارج إلي العودة لعملهم مرة أخرى وإلا سيتم فصلهم عن العمل.

وتابعت ، أنه تم العمل على هذا الشأن حتي تم التوصل إلى إصدار قرار عام 2018 بإطلاق إجازات المصريين العاملين بالخارج الذين هم تحت قانون الخدمة المدنية.