الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

طارق السيد في حوار لـ "مصر تايمز": " الزمالك سيتوج بالدوري في هذه الحالة.. وهذا الثنائي سيرجح كفة الأهلي أمام الوداد.. ومن الوارد التتويج بأفريقيا وخسارة الدوري مثل العام الماضي"

الأحد 29/مايو/2022 - 11:03 م
طارق السيد
طارق السيد

تحدث طارق السيد نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، حول مباراة الأهلي أمام الوداد في دوري ابطال أفريقيا، بجانب موقف الزمالك من الفوز بالدوري هذا الموسم خلال المنافسة مع بيراميدز والمارد الأحمر.

وأكد طارق السيد في حوار خاص لـ "مصر تايمز"، على أهمية منافسة أكثر من فريق على الدوري هذا الموسم، فهذا في صالح الكرة المصرية للإرتقاء بالدوري المصري، كما أشار إلى مباراة الأهلي والوداد ووصفها بالصعبة على الفريقين.

هل يستطيع الزمالك المنافسة على الدوري هذا الموسم؟

-يستطيع الزمالك الفوز بالدوري إذا تكاتف اللاعبين ولم يفقدوا نقاط مثلما حدث الفترة الأخيرة بمبارتين إني وطلائع الجيش

من السبب في تراجع نتائج الزمالك الفترة الأخيرة؟

-هي منظومة كاملة ويتحملها الكل من لاعبين ومدرب ومسؤولين، ولكن الشق الأكبر على اللاعبين الذي لم يظهروا بشكل جيد خلال المباريات الأخيرة، وفقدان الفريق 6 نقاط في مبارتين.


من الأوفر حظاً للفوز بالدوري هذا الموسم؟

-جميع الفرص متساوية بين الثلاثة فرق "الأهلي، الزمالك، بيراميدز"، فمن يستطيع أن لا يفقد نقاط أخرى، ويتكاتف ويظهر بشكل جيد والأكثر استقرار هو من سيحقق لقب الدوري، ولكن حتى الأن جميع الفرص متساوية بين الثلاثي بالرغم من أن النادي الأهلي لديه مؤجلات

ما توقعاتك لمباراة الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

-المبارة متكافئة إلى حد كبير بين الفريقين، ولكن لعب اللقاء في المغرب سيعطي دافع أكبر للفرق المغربي، وفي نفس التوقيت الأهلي لديه لاعبين كبار يستطيع أن يحسم المواجهة خارج ملعبه، فالذلك المباراة 50% لكل فريق.

من ورقة الأهلي الرابحة خلال المباراة؟

-جميع لاعبي الأهلي كبار، ويصنعون الفارق في أي توقيت، وكرة القدم الحديثة أصبحت تعتمد على الفريق ككل، بجب على جميع اللاعبين أن يكونوا في يومهم من أجل الفوز في المواجهة، ولكن هناك لاعبين يستطيعون حسم نتيجة المبارة مثل محمد مجدي أفشة ومحمد شريف إذا كان الثنائي في مستواهم المعهود.

هل نتيجة المباراة ستؤثر على الأهلي في الدوري؟

-بالتأكيد نتيجة المبارة ستؤثر على مشوار الأهلي في الدوري ، فإذا توج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا ستعطي له دافع كبير في مبارياته في الدوري، أما إذا خسر فسيؤثر على الفريق بالسلب، ومن الوارد أن يحدث مثل العام الماضي الأهلي فاز ببطولة أفريقيا وعاد في مباريات الدوري وفقد نقاط، وتوج الزمالك باللقب، وهذا متوقف على حالة لاعبي الزمالك أيضاً

ما توقعاتك لمباراة الأهلي والزمالك القادمة؟

-لا يوجد توقعات لمباراة القمة، الأهلي سوف يلعب أكثر من لقاء قبل مواجهة الزمالك، ولكن لن يتأثر لأن مباراة القمة تكون في يومها فقط، وحالة الفريق الأخيرة لن تؤثر على أياً منهما خلال المواجهة، لأنها مباراة خاصة، ولاذي يجهز نفسه بشكل معنوي وفني أفضل سيكون له الغلبة.