الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس مياة سوهاج عن ظهور بقعة سولار بنهر النيل: "تكررت أكثر من مرة والسبب مجهول" (خاص)

الإثنين 30/مايو/2022 - 01:55 م
بقعة السولار
بقعة السولار

قال المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، في تصريح خاص لمصر تايمز أنه ليس أول مرة تظهر بقع سولار في مياه نهر النيل بل إنها تكررت في عدة مرات سابقة بأماكن مختلفة مشيرا إلي أنه جاري اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة آثار ظهور بقعة سولار أمام مأخذ مياة محطة شطورة بطهطا شمال المحافظة مؤكدا أنه بعد الانتهاء من عمل التقارير اللازمة والتعرف على الأسباب سوف نقوم بالإعلان عنها. 

وأكد عبدالغفار أن في المرات السابقة اثبتت التقارير والنتائج النهائية لعدم التمكن من الوصول الي أسباب معروفة تنتج عنها هذه الظاهرة مؤكدا أنه تم التنسيق مع غرفة العمليات بمحافظة سوهاج وإبلاغ الوحدة المحلية لمركز طهطا وتم إغلاق ماخذ المحطة والاعتماد على خزان المحطة وتشغيل محطات المياه الارتوازى لتعويض كمية المياه لدى المواطنين.


وفي ذات السياق كان قد صرح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، إنه تم رصد ظهور بقعة سولار أمام ماخذ محطة مياه شطورة السطحية بمركز طهطا بطول 500 متر وعرض 30 متر متقطعة.


وأشار "عبد الغفار"، إلى أنه عقب انتهاء آثار بقعة السولار من أمام ماخذ المحطة سيتم رفع عينات للتأكد من مطابقة المياه للمواصفات القياسية وتشغيل المحطة.

وأشار الكيميائى منصور صابر على رئيس قطاع المعامل والجودة ان نقاط المتابعة والرصد تتابع تحرك بقعة السولار كما تم اتخاذ كافة الاستعدادات امام ماخذ محطة مياه السكساكا بطما وجاهزية محطات المياه الارتوازية للتشغيل فور ظهور اى آثار لبقعة السولار امام ماخذ المحطة لتعويض كمية المياه لدى المواطنين. 

ومن الجدير بالذكر انه تم اخطار الجهات المعنية بمديرية الصحة والرى والمسطحات المائية هذا بالاضافة الى قطاع المعامل بشركات مياه الشرب باسيوط والمنيا وبنى سويف لرفع درجة الاستعداد.