الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات البخارية بسوهاج

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 12:05 م
مصر تايمز

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن سوهاج، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة الدراجات البخارية.

حيث قام رجال الأمن، بوحدة قسم شرطة ثان سوهاج، برئاسة رئيس وحدة مباحث القسم، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات البخارية عن طريق المغافلة، متخذين من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

البداية بتلقى مدير أمن سوهاج،  بلاغًا من مأمور قسم ثان سوهاج، يفيد بورود بلاغ عن سرقة دراجة خاصة، بإحد الطلاب بدائرة القسم في بلاغ المدعو "عبد الله" 22 سنة طالب، ويقيم دائرة القسم بإكتشافه سرقة دراجته البخارية خاصته، حال وقوفها بدائرة القسم.

شُكل فريق قاده رئيس وحدة مباحث القسم، والذي أسفرت جهوده عن، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلاً عصابياً تخصص في ارتكاب جرائم سرقات الدراجات البخارية، عن طريق المغافلة متخذين من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي ضم كلاً من "محمد"  37 سنة عاطل، و "المهدي" 17 سنة عاطل، "شيبه" 30 سنة عاطل، ويقيمون دائرة مركز جزيرة شندويل.

عقب تقنين الإجـراءات تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أســفرت إحدها عن ضبــط المتهمين.

 وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة وأرشدا عن الدراجة البخارية، المبلغ بسرقتها تم ضبطها  وأضافوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابى يتزعمه الأول تخصص في إرتكاب جرائم سرقات الدرجات البخارية عن طريق المغافلة والتصرف فيها بالبيع عقب قيامهم بتغيير معالمها.

وبتطوير مناقشة المتهمين اعترفوا بارتكاب واقعة بلاغ المدعو "محمد" 24 سنة عامل،  ويقيم  دائرة القسم، وباكتشافـه سرقة دراجته البخارية "تروسيكل " بدون لوحات معدنية حال وقوفها بدائرة القسم  تم ضبطها "كما تم ضبط "5" دراجات بخارية بمنزل الأول وبإرشاده تم التحفظ علي المضبوطات وتحرر عن ذلك المحضر وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.