السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح و3 مصريين في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

الخميس 30/يونيو/2022 - 01:33 م
محمد صلاح
محمد صلاح

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022، والتي ضمت 4 لاعبين مصريين، وهم محمد صلاح ومحمد النني ومحمد الشناوي ومحمد عبد المنعم.

 

وجاءت القائمة كالتالي..

 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”،  أن المغرب ستستضيف حفل توزيع جوائز الاتحاد القاري لعام 2022، والتي سيتم خلالها الكشف عن هوية أفضل لاعب في إفريقيا لهذا العام.

وذكر “كاف” عبر موقعه الرسمي، أن المغرب ستستضيف حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 2022 يوم 21 يوليو المقبل.

وأضاف أن الحفل سيشهد توزيع جوائز أفضل لاعب في العام، وجائزة أفضل لاعب شاب ، وأفضل فريق وطني للعام ، وجائزة مدرب العام ، وجائزة أفضل نادي للعام، وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء ، والصحفيين المختارين ، ومجموعة الدراسة الفنية بالاتحاد القاري وأساطير الكاف.

 

فينالدوم يثير التكهنات حول مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. والصحافة الإنجليزية ترد
 

من ناحية أخرى، أثار محمد صلاح قائد منتخب مصر، التكهنات حول مستقبله مع نادي ليفربول الإنجليزي، بعدما نشر صورة مع جورجينيو فينالدوم  لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر”.

وعلق محمد صلاح على صورته مع جورجينيو فينالدوم لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، قائلاً “ذكريات”، قبل أن يرد النجم الهولندي قائلاً، "لا أستطيع الكذب، أفتقد هذه الأحاديث مع الملك المصري".

وأبرزت صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية، أسباب لقاء الثنائي ببعضهما، في هذا التوقيت، الذي كثرت فيه التكهنات حول مصيرهما، بالتأكيد على أن جلسة ليس لها أي علاقة بمصير أي من الثنائي، وجاءت على قبيل الصدفة، بسبب قضاء محمد صلاح جزء من إجازته في جزر المالديف، الأمر الذي صادف وجود الهولندي أيضا في المكان ذاته.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي باريس سان جيرمان يفكر في الدخول في سباق المنافسة للحصول على توقيع محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

وقالت صحيفة "سبورت" المقربة من نادي برشلونة، أن نادي باريس سان جيرمان سيغري محمد صلاح ويمنحه كل ما يريد من أجل ضمه إلى الفريق في الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك في بداية ثورة التصحيح التي يعتزم القطري ناصر الخليفي رئيس النادي القيام بها خلال المريكاتو الصيفي بعد الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا، وبالتحديد من دور الـ16 أمام ريال مدريد الإسباني.

وأضافت الصحيفة أن نادي باريس سان جيرمان يسعى لإستغلال تعثر مفاوضات التجديد بين محمد صلاح وليفربول لضم اللاعب المصري الذي ينتهي تعاقده مع "الريدز" في يونيو 2023.