السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مراجعة ليلة الامتحان والأسئلة المتوقعة فى مادة الفيزياء للثانوية العامة من هنا

الأربعاء 13/يوليو/2022 - 02:58 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

يؤدى طلاب الثانوية العامة شعبة علمى علوم غدا الخميس امتحان مادة الفيزياء داخل المدارس بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك لهم، حيث يتدربون الطلبة اليوم على اسئلة مادة الفيزياء والأسئلة المتوقعة فى امتحان الغد، ومشاهدة كل الفيديوهات المهمة فى مادة الفيزياء، لذلك تقدم " مصر تايمز " لكل طلابها فى الثانوية العامة مراجعة ليلة الامتحان والأسئلة المتوقعة فى الامتحان غدا من خلال رابط يتبع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

مراجعة مادة الفيزياء

وللحصول على المراجعة النهائية لطلاب الصف الثالث الثانوي، لمساعدتك في مادة الفيزياء من «نجوى ليمتد» عبر منصة إدارة التعلُّم LMS على بنك المعرفة المصري:
https://bit.ly/3O9p2JZ

 

 

أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن مواصفات اسئلة الفيزياء والتاريخ هى بنفس مواصفات امتحان العام الماضي حيث تعتمد على الفهم والاستباق وليس الحفظ والتلقين وجميع الأسئلة اختيار من متعدد بنظام البابل شيت، مع توافر كتيب المفاهيم داخل اللجان .

بينما أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الأسئلة ستكون فى جميع مستويات الطلاب حيث أنه يجمع بين أسئلة للطالب المتميز وأسئلة للطالب المتوسط وأسئلة فى مستوى الطالب العادى .


امتحان الفيزياء والتاريخ


يستكمل طلاب الثانوية العامة، غدا الخميس الموافق 14 يوليو 2022، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

حيث يؤدي طلاب (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، ويؤدى طلاب مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء).


امتحانات الثانوية العامة 


انطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين الموافق يوم 20 يونيو بالمواد الغير مضافة للمجموع حيث حرص  الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار في لجان السير بجميع المحافظات.

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من التصحيح الإلكترونى فى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة وامتحان اللغة الأجنبية الثانية بينما يتم تصحيح مادة الكيمياء للثانوية العامة بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك.