الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جونسون يعلن أنه بصحة جيدة وسيقود الحكومة البريطانية عبر "زووم"

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 02:45 م
 بوريس جونسون رئيس
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني

قال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني ، إنه بصحة جيدة بعد أن خالط مصابا بفيروس كورونا، ولكنه سيقود الحكومة البريطانية عبر تطبيق زووم، وسيعزل نفسه لمدة أسبوعين في داونينج ستريت.

وذكر موقع روسيا اليوم أن أحدث مشاكل جونسون مع كورونا تاتي بعد أسبوع صاخب أُطيح فيه بأكبر مستشاريه، دومينيك كامينجز، بعد خلافه مع فصيل منافس بقيادة خطيبته والمتحدثة الجديدة باسمه، ومن شقة تطل على داونينج ستريت، سيتعين على جونسون أن يحارب أسوأ تفش لكوفيد-19 في أوروبا، وأن يتحلى بالدبلوماسية اللازمة للتوصل أيام إلى اتفاقية تجارة ضمن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال جونسون في تغريدة: "أشعر أنني على خير ما يرام.. جسدي مليء بالأجسام المضادة"، وأضاف جونسون (56 عاما): "هناك الكثير يمكن قوله عبر زوم بالطبع ووسائل الاتصال الإلكترونية الأخرى".

وأعلن جونسون يوم الأحد أن وحدة الفحص والتعقب التابعة لخدمة الصحة الوطنية طلبت منه أن يعزل نفسه لمدة أسبوعين بعدما ثبتت إصابة، لي أندرسون، النائب في مجلس العموم، ، الذي حضر اجتماعا لمدة 35 دقيقة معه يوم الخميس، بفيروس كورونا.

وعندما أصيب جونسون بفيروس كورونا في شهر مارس الماضي، كان "في حالة إنكار للمرض"، لكن انتهى به الأمر بالاستعانة بقناع أكسجين في وحدة للعناية المركزة، وتغيب عن العمل لمدة شهر تقريبا.