الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

سيدة مريضة ترسل ابنتها لكنيسة أبو سيفين للتبرع لعملية إعادة الترميم

الأحد 14/أغسطس/2022 - 11:34 م
كنيسة ابو سيفين
كنيسة ابو سيفين

كشف هاني النحاس، مراسل قناة "صدى البلد"، تفاصيل تطورات أعمال ترميم كنيسة أبو سيفين بإمبابة في محافظة الجيزة؛ والتي تعرضت لحريق ضخم، اليوم الأحد؛ أدى لوفاة 41 شخصًا، وإصابة 16 آخرين.

 

سيدة مريضة ترسل ابنتها لكنيسة أبو سيفين للتبرع لعملية إعادة الترميم

 

وقال هاني النحاس، من موقع أعمال ترميم الكنيسة، إنه سيتم إعادة هيكلة الكنيسة بالكامل؛ من أجل تلافي حدوث تكرار أي أخطاء مثل التي أدت لحريق اليوم؛ ولن يتوقف الأمر على دهان الكنيسة من الخارج أو الداخل فقط.

 

ولفت هاني النحاس، مراسل قناة "صدى البلد"، إلى وجود 6 شركات وطنية تعاون الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في عملية إعادة ترميم الكنيسة؛ تمهيدًا لجعلها مستعدة لاستقبال صلاة قُداس الأحد المقبل.

 

وأوضح أحد الشهود العيان، أن مبنى الكنيسة كان مبنى سكنيًا ولم يكن معدًا من البداية على أنه كنيسة، لافتًا إلى حدوث مشكلة كهربائية أدت لهذا الحريق الضخم؛ مشيدًا بدور القوات المسلحة في إعادة ترميم الكنيسة بشكل سريع جدًا.

 

وأشاد مراسل قناة "صدى البلد"، بسيدة عجوز من بولاق الدكرور تعاني من ورم في المخ، أرسلت ابنتها من أجل الاستفسار عن كيفية التبرع المادي لكنيسة أبو سيفين للمساهمة في إعادة ترميمها، لافتًا إلى أن أعمال الترميم مستمرة على مدار 24 ساعة حتى الانتهاء تمامًا من العمل.