الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل تعليم سوهاج عن تحقيقات لجنة "ولاد الأكابر": ليس لدي معلومات.. والثانوية تابعة للوزارة

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 06:50 م
مصر تايمز

أكد الدكتور العربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بسوهاج، أنه ليس لديه أي معلومة بخصوص نتائج تحقيقات وزارة التربية والتعليم، في واقعة حصول لجان بمحافظة سوهاج على مجاميع عالية، فيما يعرف إعلاميًا بلجان ولاد الأكابر”.

 

وقال أبو زيد في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، إن الثانوية العامة تابعة لوزارة التربية والتعليم، ويتم إجراء التحقيقات بها، وليس لديه أية معلومة عن هذه التحقيقات داخل المحافظة.


وكانت وزارة التربية والتعليم قد فتحت تحقيق بخصوص لجان "ولاد الأكابر" بالصعيد، والتي أثارت الجدل بعد حصول عدد كبير من الطلاب على درجات عالية بالثانوية العامة، وقامت بتفريغ كاميرات المراقبة لتثبت بالفعل وقوع تجاوزات داخل اللجان، وذلك بعدما رصدت لجان المراقبة منشورات متنوعة على مواقع السوشيال ميديا لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم، وعلى خلفية هذة المنشورات شُكّلت لجنة قانونية للتحقيقات.

وأشارت بعض المصادر الخاصة أنه جاري اتخاذ إجراء لتورط اللجان في الغش الجماعي، فضلًا عن توقيع أقصى العقوبات على الطلاب الذين أثبتت التحقيات؛ مُشاركتهم في وقائع الغش، والتي قد تصل في بعض الحالات لتحويلهم للنيابة العسكرية.