الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم العالى: إطلاق تنسيق الدبلومات الفنية وإتاحته هذا الأسبوع

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 01:14 ص
د. محمد أيمن وزير
د. محمد أيمن وزير التعليم العالي

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية سيكون متاح أمام الطلاب حتي 12 سبتمبر الجارى، وأيضا تنسيق شهادات مدارس النيل STEM سيكون الحجز مفتوح حتي إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني.

وزير التعليم العالى: إطلاق تنسيق الدبلومات الفنية وإتاحته هذا الأسبوع

وأكد الوزير، خلال مؤتمر صحفي، عقد بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور عدد من قيادات الوزارة، أن تنسيق الشهادات الفنية سيكون متاح خلال هذا الأسبوع.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف ربط البرامج الدراسية باحتياجات سوق العمل المُستقبلي، وأن يكون الإبداع والابتكار هو محور رئيسي بهذه البرامج، وكذلك تشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار وتطوير مهاراتهم، مشيرًا إلى أنه توجد خطة تدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس لتطوير المنظومة التعليمية، وربط البرامج الدراسية بالصناعة وريادة الأعمال، وتأهيل الخريجين لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مشيدًا بالنجاحات التي حققتها الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية للجامعات.

وأكد د. عاشور على أهمية دراسة احتياجات أقاليم الجمهورية من الجامعات، مشيرًا إلى دور الجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية في طرح البرامج البينية الجديدة، لافتًا إلى أن المُستهدف أن يشمل إقليم القاهرة الكبرى 23 جامعة قادمة، وإقليم الإسكندرية 5 جامعات، وإقليم الدلتا 9 جامعات، وإقليم قناة السويس 10 جامعات، وإقليم شمال الدلتا 5 جامعات، وإقليم جنوب الصعيد 4 جامعات، وإقليم أسيوط جامعتين