الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

بومبيو يعلن الإعتراف بمنتجات المستوطنات الإسرائيلية

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 02:43 م
نتنياهو رئيس وزراء
نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل ووزير خارجية امريكا

قام مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، بزيارة غير مسبوقة لمستوطنة إسرائيلية، اليوم الخميس، عندما وصل إلى مصنع نبيذ بساغوت في مستوطنة شاعر بنيامين.

 

وبحسب صحيفة "معاريف"، أعلن بومبيو عن تغيير في السياسة الأمريكية، حيث سيتم وضع علامة على المنتجات التي منشؤها المستوطنات على أنها منتجات "صنعت في إسرائيل".

 

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر بومبيو وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، بيانًا آخر لوسائل الإعلام. وشكر نتنياهو في خطابه وزيرة الخارجية الأمريكية وقال: "أشكر إدارة ترامب على مساعدتها الكبيرة في تحقيق السلام بين إسرائيل والدول العربية. للولايات المتحدة دور مهم بشكل خاص في نشر السلام في الشرق الأوسط".

 

وأضاف رئيس الوزراء: "العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة وصلت إلى مستوى غير مسبوق تحت إدارة ترامب. الولايات المتحدة هي أفضل صديق لإسرائيل. نشكر إدارة ترامب على الضغط على إيران".

 

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه يناقش مع نتنياهو التهديد الإيراني في الشرق الأوسط، وقال نحن نعمل معًا ضدها. بالإضافة إلى ذلك، وعد بومبيو بأن الولايات المتحدة ستفرض المزيد من العقوبات على إيران.


ويأتي إعتراف بومبيو بمنتجات المستوطنات على إنها منتجات إسرائيلية خالصة، في الوقت الذي برفض فيه الاتحاد الأوروبي الإعتراف بها، ويقوم بتميزها بوضع علامات على أنها منتجات تابعة للمستوطنات غير الشرعية.