الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

من "الكاحل" إلى "كورونا" شاهد تاريخ إصابات محمد صلاح فى ملاعب أوروبا.. "الكتف" يحرم الفرعون من استكمال نهائى دورى الأبطال.. والرأس تمنع هداف ليفربول من المشاركة فى ريمونتادا برشلونة

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 09:17 م
اصابة محمد صلاح في
اصابة محمد صلاح في نهائي دوري الأبطال

بات محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، مهدداً بالغياب عن ثلاث مباريات مع "الريدز"، بعدما أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وتعرض محمد صلاح للإصابة بفيروس كورونا المستجد الجمعة الماضية ليغيب عن مباراتي مصر أمام توجو ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 في الكاميرون، حيث يرى عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، أن اللاعب قد أصيب بالفيروس في انجلترا قبل حضوره إلى مصر.

محمد صلاح سيغيب عن مواجهة ليفربول المقبلة أمام ليستر سيتي والمقرر لها يوم 22 نوفمبر الجاري بالجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، كذلك مباراة أتالانتا الإيطالي المحدد لها 25 نوفمبر بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما تحوم الشكوك حول مشاركته في مباراة برايتون المحدد لها 28 نوفمبر ضمن منافسات الجولة العاشر من عمر مسابقة "البريميرليج"، حيث ينص البروتوكول الطبي في المملكة المتحدة على خضوع اللاعب للعزل لمدة لا تقل عن 10 أيام.

ويسلط التقرير التالى الضوء على أبرز الإصابات التى تعرض لها محمد صلاح طوال مسيرته مع مختلف الأندية الأوروبية.

الإصابة الأولى


تعرض محمد صلاح لإصابة فى الكتف خلال الفترة من 5 – 26 يوليو عام 2012، عندما كان لاعباً فى صفوف بازل السويسرى، وهى الإصابة التى أبعدته عن المشاركة لمدة 4 مباريات.

الإصابة الثانية


عانى محمد صلاح من إصابة بسيطة فى عضلات الفخذ أبعدته عن الملاعب لمدة أسبوع، وبالتحديد خلال الفترة من 25 – 31 مايو 2015 عندما كان يلعب ضمن صفوف فيورنتينا الإيطالى على سبيل الإعارة قادماً من تشيلسى الإنجليزى، وهى الإصابة التى أبعدته عن مباراة واحدة مع "الفيولا".

الإصابة الثالثة


تعرض محمد صلاح لإصابة قاسية خلال مشاركته فى لقاء الديربى الذى جمع فريقى روما ولاتسيو، والذى أقيم على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو" بموسم 2015 - 2016، والتى انتهت بفوز روما بهدفين دون مقابل.



وأصيب محمد صلاح فى الكاحل أبعدته عن المشاركة فى مباريات روما لمدة 28 يوماً، حيث غاب عن المشاركة فى 4 مباريات بواقع 3 مباريات بمسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، أمام تورينو وأتالانتا وبولونيا، بجانب مباراة برشلونة الإسباني ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا.


الإصابة الرابعة


عانى محمد صلاح من إصابة جديدة فى الكاحل أبعدته عن الملاعب لمدة أسبوعين، وبالتحديد خلال الفترة من 1 – 15 ديسمبر بموسم 2016 – 2017 عندما كان لاعباً ضمن صفوف روما الإيطالى، ولم يشارك محمد صلاح فى 3 مباريات مع "الذئاب" بسبب تلك الإصابة.


الإصابة الخامسة


خرج محمد صلاح مصابًا فى مباراة ليفربول أمام ليستر سيتى يوم 30 ديسمبر عام 2017، غاب على إثرها عن مباراتي بيرنلي وإيفرتون.

الإصابة السادسة

تعرض محمد صلاح لإصابة عضلية فى أبريل 2018 أمام مانشستر سيتي في ذهاب الدور ربع النهائي بمسابقة دوري ابطال اوروبا غاب على إثرها عن المشاركة فى مباراة إيفرتون بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

الإصابة السابعة


عانى محمد صلاح من إصابة قوية فى الكتف خلال مشاركته في نهائي دوري ابطال اوروبا 2018 الذى جمع بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي بمدينة "كييف" الأوكرانية والذى انتهى بفوز الريال بنتيجة 3 – 1.

وتعرض محمد صلاح لإصابة فى الكتف بعد تدخل قوى من جانب سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، ليغادر "الفرعون المصري" أرض الملعب مصاباً، وغاب عن مباراة منتخب مصر الودية أمام كولومبيا إضافة إلى مباراة أوروجواي في كأس العالم.



الإصابة الثامنة


غاب محمد صلاح عن المشاركة فى مباراة ليفربول الشهيرة أمام برشلونة الإسبانى التى أقيمت على ملعب "أنفيلد"، فى "إياب" نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، والتى انتهت بفوز ليفربول برباعية نظيفة.



وتعرض محمد صلاح لإصابة فى الرأس خلال مشاركته في مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد التى أقيمت بملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

الإصابة التاسعة


تعرض محمد صلاح نجم ليفربول لإصابة قوية فى الكاحل أبعدته عن الملاعب نحو أسبوعين أثر تدخل عنيف من جانب حمزة تشودري لاعب ليستر سيتي، خلال المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد" في الخامس من أكتوبر 2019، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، وانتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2 – 1.





الإصابة العاشرة

تعرض محمد صلاح، نجم منتخب مصر، لإصابة جديدة فى الكاحل خلال مشاركته بمباراة ليفربول وتوتنهام التى أقيمت يوم 27 أكتوبر 2019 على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".



وأحرز محمد صلاح هدفاً فى المباراة التى انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2 – 1، قبل أن يغادر أرض الملعب مصاباً فى الدقيقة 84 من زمن اللقاء.

الإصابة الحادية عشر


تجددت إصابة محمد صلاح فى الكاحل خلال مشاركته فى مباراة ليفربول ومانشستر سيتى التى أقيمت في نوفمبر 2019 بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".


وتعرض محمد صلاح لتدخل عنيف من فيرناندينيو لاعب مانشستر سيتى خلال المباراة التى انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3 – 1، ليتحامل اللاعب على نفسه ويكمل المباراة قبل أن يتم استبداله فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وهي الإصابة التي أدت لغيابه عن المشاركة مع منتخب مصر  أمام منتخبى كينيا وجزر القمر يومى 14 و18 نوفمبر 2019 فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.