السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. كأس السوبر الإفريقي 2020 في القاهرة

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 01:05 م
السوبر الإفريقي
السوبر الإفريقي

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إقامة نسخة 2020 من بطولة كأس السوبر الإفريقي في القاهرة، بعدما تقرر عدم إقامتها في العاصمة القطرية "الدوحة"، خلال الفترة  ما بين 14-16 أغسطس 2020 .

وسيتم تنظيم بطولة كأس السوبر الإفريقي بواسطة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال، وعادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب دوري الأبطال مع الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية، وبالتالي ستقام النسخة الـ29 من كأس السوبر 2020 في القاهرة .

وقال سعادة الشيخ حمد بن خليفه بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم "نحن سعداء للتوصل إلى هذا الاتفاق مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم بشان استضافة كأس السوبر الافريقي ،ويجب أن نمنح أنفسنا الوقت المناسب لكي نجعل منه حدثًا لا يُنسى وفقًا لسجلنا الحافل في تنظيم البطولات على جميع الأصعدة والمستويات ، وبناءاً على أجندة الأحداث الرياضيه سواء على المستوى الإفريقي أو القطري لإقامه نسخة استثنائية اخرى لهذه البطولة في دوله قطر ان شاء الله ".

من جانبه، أعرب أحمد أحمد رئيس "كاف" عن "امتنانه للاتحاد القطري لكرة القدم، وكذلك لسلطات الدولة، على التزامهم المستمر إلى جانب الاتحاد الإفريقي، وعلى الأعمال التحضيرية التي تم تنفيذها بالفعل، يواصل كاف العمل بشكل وثيق مع الاتحاد المضيف من أجل إنجاح كأس السوبر 2020 ".

وأضاف "سيواصل كاف والاتحاد القطري لكرة القدم عقد اجتماعات تنسيقية مشتركه خلال الفتره القادمه من أجل التعرف في أسرع وقت ممكن على أي مؤشر ذي صلة بعودة هذا الحدث إلى الدوحة وبناءا على رزنامة المسابقات بين الجانبين"