السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إنقاذ 40 سيارة من مناطق تكدس مياه الأمطار في الإسكندرية (صور)

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 04:20 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

اتخذت فرق الإنقاذ السريع والاستجابة أثناء الطوارىء بجمعية الهلال الأحمر المصري منذ الصباح الباكر وضع التأهب والاستعداد، وذلك بناء على ما أسفرت عنه المتابعة المستمرة للأرصاد والأحوال الجوية بمركز عمليات الطوارىء بالهلال الأحمر المصري من أنباء عن سقوط متوقع للأمطار الشديدة بمختلف ربوع جمهورية مصر العربية.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات المسبقة لمواجهة تداعيات موسم الشتاء المتوقعة من تقلبات جوية طارئة تصل لحد السيول. 

وانطلقت اليوم بمحافظة الإسكندرية، ثلاث فرق مدربة على الإنقاذ والتدخل أثناء السيول بقوام 15 متطوعًا وبواسطة 6 سيارات دفع رباعي مجهزة بالكامل بكافة أدوات ومعدات الإنقاذ والسحب وحقائب الإسعافات الأولية، حيث أسفر تدخل فرق الإنقاذ السريع عن سحب وإجلاء 40 سيارة خاصة بالمواطنين من مناطق تكدس المياه الأمطار، بالإضافة الى سحب وانتشال سيارة كانت قد غمرتها المياه وغرقت بشكل كامل.

ولا يزال الهلال الأحمر المصري إدارةً ومتطوعين، في تأهب واستعداد تام من خلال المتابعة المستمرة للأوضاع الطارئة بكافة المحافظات.

ويقوم الهلال الأحمر المصري بدور رائد في الاستجابة والتدخل؛ لمواجهة تداعيات السيول منذ ذروة التقلبات الجوية في أوائل العام الجاري، ويتم تلقي استغاثات الجهات والأفراد من خلال الخط الساخن للهلال الاحمر المصري 15332.