السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

مركز دبي المالي يوقع اتفاق تعاون مع أكبر مصرف مالي في إسرائيل

السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:35 م
مصر تايمز

وقع مركز دبي المالي العالمي، اليوم السبت، اتفاقية تعاون مع بنك هبوعليم الإسرائيلي، وهو أكبر مصرف مالي في إسرائيل، وذلك في أعقاب توقيع اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، بحسب ما نشرته صحيفة "جيرزواليم بوست".

 

وقالت حكومة دبي في بيان لها: "إن الاتفاقية المبرمة مع البنك الإسرائيلي الذي يعمل في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد تهدف إلى اكتشاف والاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص ذات المنفعة المتبادلة".

 

وأضاف: "إن هذه الاتفاقية ستتيح لمركز دبي المالي العالمي زيادة تأثيره الإيجابي في تعزيز فرص نمو الاقتصاد الإماراتي، فضلا عن زيادة مساهمة قطاعي التمويل والابتكار فيه".

 

وجاء في البيان، أن الاتفاقية الجديدة التي تتيح لأكبر مصارف إسرائيل إقامة أول حضور إقليمي له خارج إسرائيل، ستدعم رؤية مركز دبي المالي العالمي لقيادة مستقبل القطاع المالي من دبي.

 

وتابع البيان، أن بنك هبوعليم سيصبح جزءا من الشبكة العالمية التي يقيمها المركز المالي مع المصارف والمراكز المالية والهيئات التنظيمية والشركات التي تعمل على إحداث تغييرات إيجابية في القطاعين المالي والتكنولوجي بتبني أعلى المعايير القانونية والتنظيمية والتشغيلية.