الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحت شعار "إطلب وإتمنى".. مرسى عالمى لليخوت بشرم الشيخ

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 12:05 م
ارشيفية
ارشيفية

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى تصريحات له اليوم الخميس أن الدولة لاتدخر جهدا فى تعظيم الاستفادة من المشروعات العملاقة وترصد لها ميزانية كبيرة وفى تحد جديد للمسئولين بشرم الشرم أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بانشاء مرسى لليخوت لتكمل المشروعات العملاقة بالمدينة .

 

تحت شعار "إطلب وإتمنى".. مرسى عالمى لليخوت بشرم الشيخ

 

وأشار المحافظ أنه بالفعل تم البدء فى انشاء مرسى لليخوت بشرم الشيخ من أجل زيادة الاقتصاد المصرى حيث تم البدء فى انشاء اول مرسى لليخوت بجنوب سيناء وتحديداً مدينة السلام للربط بين منطقة خليج القرش المخصصة للغوص وبين طريق السلام مضيفاً أن مشروعات التنمية المستدامة لن تتوقف فى شرم الشيخ .

 

وأكد المحافظ أن الرئيس السيسي وجه بنوع جديد من سياحة الأثرياء لم يكن موجوداً من قبل لجذب السياحة بحراً حتى إذا ماحدث اى تطورات عالمية ويحظر السفر جواً من مختلف دول العالم لاتتاثر شرم الشيخ تأثيراً كبيراً .

 

وأوضح المحافظ أن هذا المشروع يعد من المشروعات الأولى فى العالم وعلى مستوى الشرق الأوسط بالشراكة بين القطاعين الخاص والعام وسينقل المدينة إلى مصاف المدن العالمية الجاذبة للسياحة بما يضمن توفير فرص عمل للشباب واستغلال موارد المدينة فى إقامة المشروعات على هامش مرسى لليخوت العالمى يحقق عائدا اقتصاديا مناسبا لمصر والدخل القومى.