السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط 48 طربة حشيش مع عصابة الاتجار في المخدرات بالدقهلية

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 02:44 م
المتهم
المتهم

نجح رجال المباحث، بمديرية أمن الدقهلية، في ضبط زعيم تشكيل عصابي بالدقهلية تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة.

ويأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة، والعمل على ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية الخطرة القائمين على ذلك النشاط الإجرامي.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، نشاط تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة واتخاذهم من دائرة قسم شرطة جمصة بمديرية أمن الدقهلية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، وإخفائهم الأموال التي يتم تحصيلها من نشاطهم الإجرامي، من خلال غسلها وإصباغها بالصبغة الشرعية بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإظهارها كأنها نتيجة أعمال مشروعة.


وعقب تقنين الإجراءات وبمشاركة قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، ومديرية أمن الدقهلية تم استهدافهم وأمكن ضبط زعيم التشكيل بدائرة قسم شرطة جمصة، وبحوزته 48 طربة لمخدر الحشيش وزنت 6 كيلو جرام، ومبلغا ماليا وهاتف محمول وسيارة ومجموعة من العقود والأوراق لعقارات والتي تم من خلالها إخفاء متحصلات نشاطهم الإجرامي.

وبمواجهته بالمضبوطات أيد ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 420٫000 أربعمائة وعشرون ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.