الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ديربي القناة" يزين مواجهات الاسبوع الأول في الدوري الجديد

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 02:27 م
المصري والاسماعيلي
المصري والاسماعيلي

أسفرت قرعة النسخة الجديدة من مسابقة الدوري العام عن مواجهات نارية عديدة في الجولة الأولى، حيث يلعب المقاصة مع الأهلي والزمالك مع المقاولون، بينما يواجه المصري نظيره الإسماعيلي في "ديربي القناة".

ويلعب الاتحاد السكندري مع بيراميدز، والجونة مع طلائع الجيش، وغزل المحلة مع سموحة، وسيراميكا كيلوباترا مع الانتاج الحربي، ووادي دجلة مع البنك الأهلي، وأسوان مع إنبي.

في ذات الصدد، رفضت أندية الدوري العام، تغيير نظام النسخة الجديدة من المسابقة المحلية، والتي توج الأهلي بطلاً لنسختها الأخيرة للمرة الـ 42 في تاريخه والخامسة على التوالي.

واقترحت لجنة المسابقات على أندية الدوري، إجراء المسابقة من دور واحد يعقبه "بلاي أوف" لتحديد اللقب والهبوط، والأندية رفضت وأصرت على اللعب من دورين 34 أسبوع.

وأجرى الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم قرعة مسابقة الدوري الممتاز موسم 20-2021، ويحضر القرعة مندوبون عن الأندية المشاركة في المسابقة بواقع مندوب عن كل نادٍ يحدد الملعبين الأساسي والإحتياطي لفريقه اللذين سيخوض عليهما مبارياته مستوفيًا موافقة الجهة المالكة للملعب والجهات الأمنية، بالإضافة إلى تحديد أرقام قمصان اللاعبين.

جدير بالذكر أن الموسم الجديد سيشهد تواجد ناديين يشاركان لأول مرة في بطولة الدوري المصري الممتاز وهما البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا، بجانب غزل المحلة.