السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استحواذ بنك "لشا "على مبنى ثان في مدينة كولومبوس الأمريكية

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 08:22 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن بنك لشا شركة ذات مسؤولية محدودة عامة عن استحواذه على المبنى الثاني من مقر إحدى الشركات المتواجدة في مدينة كولومبوس في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الاستحواذ على المبنى الأول للشركة في مايو 2021 كجزء من استراتيجية البنك التي تركز على التوسع في سوق العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

يشكل هذا العقار المرحلة الثانية من تملك مبنيين يحتضنان المقر الرئيسي للشركة، والذي تم إنجازه في أكتوبر 2022، ويتميز المبنى المجهز بتقنيات ذكية بتصميمه المعماري الحديث، والذي تبلغ مساحته 200 ألف قدم مربع، تهدف إلى إنشاء مجتمع تفاعلي داخل مكاتب عصرية من فئة تروفي.

 

وقد تم تأجير المبنى بنسبة 100 بالمئة بموجب عقد إيجار طويل الأمد، والمستأجر شركة أمريكية تعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات الصحية، وشركتها الأم هي من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 100.

 

تمثل هذه الصفقة عملية الاستحواذ رقم 12 للبنك في مجال الاستثمار العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في سوق العقارات بالولايات المتحدة، بعد دخوله السوق الأمريكية لأول مرة من خلال استحواذه على مبنى سكني معد للعائلات في عام 2017.

 

وتأتي عملية الاستحواذ هذه لتأكيد طموح البنك في الاستفادة من الفرص الاستثمارية في سوق العقارات بالولايات المتحدة، وتعزيز مكانته لتحقيق المزيد من النمو والتوسع في هذا القطاع الراسخ.

 

وقال  الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة بنك لشا: إن الاستحواذ يمثل تأكيدا قويا على استراتيجية البنك التي ترتكز على الاستثمار في الأصول العقارية العالية الجودة والمدرة للدخل في سوق العقارات بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومن جهته، أضاف عبدالرحمن توتونجي، الرئيس التنفيذي للبنك، أن بنك لشا يسعى لتوفير فرص استثمارية في الولايات المتحدة وخارجها؛ بهدف تلبية احتياجات المستثمرين.