الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

صندوق الاستثمارات يستحوذ على 9.5% من أسهم "سكاي بورن رينيوبلز"

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 09:03 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم، عن استحواذه على ما يصل إلى 9.5 بالمئة من أسهم شركة سكاي بورن رينيوبلز الألمانية الرائدة عالمياً في مجال تطوير وتشغيل تقنيات إنتاج الطاقة باستخدام الرياح البحرية، إلى جانب شركة جلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز الأمريكية التي تعد أحد أهم المديرين العالميين في إدارة الأصول في قطاع البنية التحتية.

 

 الاستحواذ سيساهم في تعزيز جهود مشاركة صندوق الاستثمارات العامة في تمكين نمو مصادر الطاقة النظيفة

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن الصندوق أن الاستحواذ سيساهم في تعزيز جهود مشاركة صندوق الاستثمارات العامة في تمكين نمو مصادر الطاقة النظيفة، وذلك عبر الاستثمار في منصة لإنتاج طاقة الرياح البحرية في مناطق عدة حول العالم.

 

وتشتمل أصول شركة سكاي بورن رينيوبلز على حصص في مشاريع قائمة أو قيد التنفيذ في كل من ألمانيا وفرنسا وتايوان، إلى جانب مشاريع متنوعة ومستقبلية بهدف إنتاج أكثر من 30 جيجا واط من طاقة الرياح البحرية.

وتمتلك سكاي بورن رينيوبلز خبرات تمتد إلى أكثر من 20 عاماً في مجال التطوير، إضافة إلى سجل واسع من الإنجازات يشمل تطوير ما يقارب من 7 جيجا واط حالياً، بالإضافة إلى الحضور في أكثر من 15 دولة بأوروبا وآسيا والدول المطلة على المحيط الهادئ.

 

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي عدداً من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاعات منخفضة الكربون مثل: المركبات الكهربائية، ومشاريع الطاقة الشمسية التي يهدف الصندوق فيها لتطوير 70 بالمئة من قدرة توليد الطاقة المتجددة في المملكة بحلول عام 2030، ومن ذلك استثمارات متعددة في قطاع الطاقة المتجددة مثل شركة أكواباور ومشروع سدير للطاقة الشمسية ومشروع شعيبة للطاقة الشمسية، وقطاع المركبات الكهربائية، من خلال الاستثمار في شركة السباقات البحرية الكهربائية المحدودة E1 Series/، ولوس د موتورز، وسير.