الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد جنوب إفريقيا لـ"موسيماني": نشعر بالفخر بما حققته مع الأهلي

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 10:43 ص
موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

أعرب داني جوردان رئيس اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا، عن سعادته الغامرة بنجاح مواطنه بيتسو موسيماني في قيادة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي للحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتغلب الأهلي على الزمالك بنتيجة 2 – 1 في المباراة النهائية التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة"، أول أمس الجمعة، ليحصد "المارد الأحمر" اللقب القاري للمرة التاسعة في تاريخه.

وقال داني جوردان في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا، "الجميع يتحدث عن إنجاز موسيماني بفخر واعتزاز من كيب تاون عاصمة جنوب إفريقيا وحتى القاهرة وقد يكون فوزك باللقب نقطة تحول مهمة في مسيرتك التدريبية".

وأضاف، "لقد جعلت معظم المصريين ومواطني جنوب إفريقيا فخورين بما حققته مع الأهلي، عائلتك سعيدة من أجلك، جنوب إفريقيا كذلك بعدما أصبحت بطلًا في مصر، سوف ندعمك طوال مشوارك، ولكن عليك الآن الاستمتاع بهذه اللحظة الفريدة مع الأهلي والاحتفال بما حققت من إنجاز".

ويسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتحقيق حلم الرباعية التاريخية قبل نهاية عام 2020.

وتوج النادي الأهلي بطلاً لمسابقتي الدوري للمرة الخامسة على التوالي والـ 42 في تاريخه، قبل أن يتوج بطلاً لمسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2 – 1.

ويحلم النادي الأهلي بإضافة كأس مصر إلى خزائنه، عندما يواجه الاتحاد السكندري بعد غد الثلاثاء بملعب "السويس الجديد" ضمن منافسات الدور نصف النهائي، وفي حال صعوده إلى المباراة النهائية المحدد لها الخامس من ديسمبر القادم، سيلتقي مع الفائز من مباراة الزمالك وطلائع الجيش.

ويتطلع الأهلي إلى حصد البطولة الرابعة خلال أقل من 3 أشهر، بعدما حصد لقب الدوري يوم 18 سبتمبر الماضي، عندما يواجه نهضة بركان المغربي في العاشر من ديسمبر القادم، في بطولة كأس السوبر الإفريقي.