الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

طلاب كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ يحوّلون شوارع المحافظة إلى لوحات فنية (صور)

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 06:27 م
مصر تايمز

تحوّلت شوارع محافظة كفر الشيخ، إلى لوحات فنية وجمالية ورسومات بأنامل طلاب كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، وذلك بالتنسيق بين الكلية، وإدارة التنسيق الحضارى بالمحافظة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، ومديرية التربية والتعليم.

وحرص الطلاب على رسم جُداريات تُعبر عن تاريخ مصر، إضافة لتعبيرها أيضاً عن البيئة الزراعية والساحلية والصناعية التى تتميز بها محافظة كفر الشيخ، فى لمسة جمالية أعادت لشوارع عاصمة المحافظة رونقها وجمالها، وذلك فى إطار الحفاظ  على المظهر الحضارى والجمالى لشوارع عاصمة المحافظة.

ولاقت تلك الأعمال ترحبياً كبيراً من جانب المواطنين بمدينة كفر الشيخ، خاصةً أنها ساهمت فى إضافة مظهر حضارى وجمالى لشوارع عاصمة المحافظة، بعد أن شوهها البعض بالكتابة عليها، ولصق الصور والإعلانات، مما غير ملامحها.

وأعرب طلاب قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، عن سعادتهم بتحويل شوارع عاصمة المحافظة إلى لوحات فنية، مُؤكدين على استمرارهم فى المُشاركة بتجميل وتزيين الشوارع، بأفضل الصور والرسومات والجُداريات، تحت إشراف الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس الجامعة، والدكتورة أمانى محمد شاكر، عميد كلية التربية النوعية.

ومن جانبه، أكد اللواء شعبان محمد مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، فى تصريحات له، أن طلاب كلية التربية النوعية، حوّلوا شوارع مدينة كفر الشيخ إلى لوحات فنية رائعة، أشاد بها المُواطنون من أبناء المدينة، مُشيراً إلى استكمال خطة الرسم على جُدارن المُؤسسات الخدمية والمصالح الحكومية، بعد أن نجحت التجربة خلال الأعوام الماضية، وأبهرت أهالى عاصمة المحافظة.

وأوضح "مبروك"، أنه يتم توفير كافة الخامات والأدوات والمُستلزمات الفنية؛ لمُساعدة الطلاب فى أعمال تجميل وتزيين الشوارع، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ضمن البروتوكول المُوقع بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، وكلية التربية النوعية.

وأشاد "مبروك"، بجهود طلاب كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، فى إضفاء المظهر الجمالى واللمسات الفنية على شوارع مدينة كفر الشيخ، مُشيراً إلى أن للفن دور كبير فى تغيير ثقافة المجتمع، ونشر الجمال بالبيئية المُحيطة.