الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عميد كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ: مُستمرون فى مُبادرة "نعم لتجميل بلدنا"

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 11:53 ص
أمانى محمد شاكر،
أمانى محمد شاكر، عميد كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ

قالت الدكتورة أمانى محمد شاكر، عميد كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، إن مُبادرة "نعم لتجميل بلدنا"، هدفها تزين جُدران المصالح الحكومية فى محافظة كفر الشيخ، حيث بدأت تنفيذ الفكرة بمُساعدة الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقى، رئيس الجامعة، لافتةً إلى استمرار أعمال المُبادرة فى إطار الحفاظ  على المظهر الحضارى والجمالى لشوارع عاصمة المحافظة.

وأضافت "شاكر"، فى تصريحات صحفية، أن إدارة جامعة كفر الشيخ مُتميزة، قائلةً: "لا نشعر أننا فى جامعة أو مصلحة حكومية، وإنما بمنزلنا مع أسرتنا وبلدنا الحبيبة، لذلك قررنا تنمية روح المُواطنة وحُب البلد من خلال تجميل الجُدران بالمحافظة".

وأشارت "شاكر"، إلى أن طلاب كلية التربية النوعية المُوهوبين فى الرسم ساعدوا كثيراً فى استكمال هدف المُبادرة، وفى الجانب الآخر الطلاب الآخرين غير المُوهوبين بالرسم حاولوا التفكير فى شئ آخر يُبرزون من خلاله مواهبهم فى حُب بلدهم.

وأكدت "شاكر"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لا يمل، ويُحاول جاهداً أن يُتابع كل ما هو جديد، ويقوم بتطوير البلد يوماً عن يوم، متابعةً: "مُستحمسين أكثر لمُحاولة عمل شئ يدُل على أننا نُحب هذه البلد حتى وإن كان عملاً بسيطاً".

وتحوّلت شوارع محافظة كفر الشيخ، إلى لوحات فنية وجمالية ورسومات بأنامل طلاب كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، وذلك بالتنسيق بين الكلية، وإدارة التنسيق الحضارى بالمحافظة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، ومديرية التربية والتعليم.

وحرص الطلاب على رسم جُداريات تُعبر عن تاريخ مصر، إضافة لتعبيرها أيضاً عن البيئة الزراعية والساحلية والصناعية التى تتميز بها محافظة كفر الشيخ، فى لمسة جمالية أعادت لشوارع عاصمة المحافظة رونقها وجمالها، وذلك فى إطار الحفاظ  على المظهر الحضارى والجمالى لشوارع عاصمة المحافظة.