الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

في ذكرى ميلاد "الحاوي".. 17 لقبًا في بـ"دولاب بطولات" وليد سليمان مع الأهلي

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 04:27 م
وليد سليمان
وليد سليمان

يحتفل نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وليد سليمان، بذكرى ميلاده الـ36، حقق خلالهم الكثير من البطولات والإنجازات، فالحاوي بعد رحيل الجيل الذهبي للنادي الآهلي، تحمل مسئولية كبيرة بالفريق، وساهم بنسبة كبيرة في وصول المارد الأحمر إلى نهائي بطولة إفريقيا عام 2018، كما ساهم في حسم الفريق لدرع الدوري وبطولة إفريقيا لهذا العام.

بدأ الحاوي مسيرته الكروية بمركز شباب بني مزار بالمنيا، لينتقل بعدها إلى شباب حرس الحدود، قبل أن ينضم للجونة في عام 2005-2006، ليتألق ويلفت الأنظار إليه بقوة، ليختاره مختار مختار للانضمام لصفوف بتروجيت بعد أن كان يقترب من الإسماعيلي.

وفي أولى مبارياته رفقة الفريق البترولي، نجح سليمان في إحراز هدف فوز فريقه على طلائع الجيش في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 3-2 لصالح بتروجت، ليختاره حسن الشحاتة المدير الفني لمنتخب مصر، لتمثيل المنتخب، ليكون وليد من أحد أسباب فوز الفراعنة ببطولة الألعاب العربية.

وفي يناير 2009 بدأ وليد سليمان مرحلة جديدة، حيث انتقل للاحتراف بأهلي جدة السعودي على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور بـ500 ألف دولار، لكن لم تكن تجربة ناجحة بسبب كثرة إصابات الحاوي.

ليعود سليمان لبتروجت يشارك بموسم واحد، قبل أن ينتقل لنادي إنبي، في تجربة دامت لموسم واحد فقط، لينتقل بعدها للأهلي بصفقة بلغت 8 ملايين جنية، ليصنع تاريخًا حافلًا بالبطولات رفقة المارد الأحمر.

فحقق الحاوي مع الأهلي:-


الدوري العام المصري 7 مرات
 كأس مصر مرة واحدة 
السوبر المصري 3 مرات
دوري أبطال افريقيا 3 مرات
كأس السوبر الإفريقي مرتين
الكونفدرالية مرة واحدة

سجل الحاوي 19 هدفًا قاريًا، محتلًا المركز الرابع في ترتيب هدافي الأهلي تاريخيًا بالبطولات القارية، وصنع 13 هدفًا قاريًا ليسجل 70 هدفًا و يصنع 50 مع المارد الأحمر.

وكانت أهداف الحاوى ولمساته حاسمة في العديد من البطولات التي توج بها الأحمر، ويتذكر له الجمهور الأهلاوي هدفه الثاني والذي منح الفريق الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2012 على حساب الترجي، بالإضافة إلى مساهمته في التتويج بالكونفدرالية عام 2014 بعرضية رائعة على رأس عماد متعب، وكذلك أحرز سليمان هدفاً غالياً لكل جماهير الأهلى فى مرمى الزمالك خلال لقاء الفريقين فى إطار منافسات دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

وقام وليد سليمان بتجديد عقده مع النادي الأهلي لمدة موسمين، خلال شهر مارس الماضي، فكان سينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.

ويستعد الفريق الكروي الأول بالنادى الأهلى لخوض اختبارًا جديدًا فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، عندما يواجه الاتحاد السكندرى ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس مصر.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الصعود إلى المباراة النهائية بمسابقة كأس مصر المحدد لها الخامس من ديسمبر، ومواصلة المشوار نحو تحقيق حلم الرباعية التاريخية، بعدما توج بلقبي الدوري ودوري أبطال إفريقيا، ساعياً لحصد لقبي كأس مصر وكأس السوبر الإفريقي.