السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة البحيرة يترأس اجتماعا للفرق الوقائية ومديري الإدارات الصحية

الأحد 29/يناير/2023 - 03:17 م
مصر تايمز

ترأس اليوم الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اجتماعا للفرق الوقائية ومديري الإدارات الصحية  بحضور الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية.


حضر الاجتماعٍ مديري الإدارات الفنية الوقائية، وأعضاء الفرق المرورية  الوقائية بها ، وجميع مديرى الإدارات الصحية التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة.

وذلك لمناقشة الخطط التصحيحية التى تم وضعها لسرعة معالجة كافة الملاحظات التى تم رصدها أثناء مرور الأستاذ الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي،  الفريق الإشرافي المركزى القطاع الوقائي بالوزارة على جميع الأنشطة التابعة للقطاع الوقائي بالإدارات الصحية التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة.

شارك فى الاجتماع  الدكتورة هالة بطيشه مدير عام الوقائي بالمديرية، والدكتور ياسر السيسى مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

وخلال الاجتماع تم  التأكيد على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بتوزيع الأطباء البشريين على الوحدات الصحية ، وتحديد الأماكن الشاغرة ، مع توضيح كيفية تغطية هذه الأماكن .
و التأكيد على تحديث البيان الخاص بمستوى الوحدات ، وضرورة توقيعه وختمه قبل الإرسال للمديرية .
وضرورة تحديث البيانات الخاصة بفرق إشراف الإدارة .
- التنبيه بعمل خطة مرور فريق إشراف الإدارة ، وارسال نسخة منها لإدارة الرعاية الأساسية بالمديرية يوم الخميس من كل أسبوع.

وأكد الدكتور هانى جميعه، على ضرورة العمل على تلاشي كافة  نقاط التقصير أو الملاحظات التى تم رصدها خلال مرور الفريق الوزاري بقيادة الدكتور عمرو قنديل  ، وإصلاح ما سبق ملاحظته من أخطاء ، والمحاولة بشتى الطرق المساعدة فى التغيير المنشود ، وضرورة وضع حلول تساعد على تلافى كافة المشكلات القائمة  .

وأكد كذلك على أهمية تفعيل الملف الطبي ومتابعته ، ومتابعة العمل بالمبادرات وإعادة تقييم العاملين بمكافحة العدوى ، وضرورة التفرغ الكامل للعاملين بها، كما أكد على أن يكون المرور فعلي وأن يكون العمل فني وليس ورقي.

ومن جانبه، أكد الأستاذ الدكتور حموده الجزار على أن يعقد هذا الاجتماع بشكل دوري خلال الفترة من يوم ٥ - ١٠ من كل شهر، وأكد على ضرورة التنسيق بين مديري الإدارات الفنية بالمديرية ومديري الإدارات الصحية.

و مراعاة كافة الملاحظات التى يتم رصدها فى تقارير المرور وضرورة المتابعة المستمرة لكافة المعوقات والأعطال وحصر جميع الأجهزة المعطلة والرواكد و صيانتها أو تكهينها ، وضرورة متابعة العمل بالمبادرات وتنشيط برنامج روماتيزم القلب.

وبعد ذلك قام  مديري الإدارات الفنية المختلفة ( الرعاية الأساسية - صحة البيئة - مكافحة العدوى - الأمراض المعدية والترصد - السلامة والصحة المهنية - مراقبة الأغذية - تنظيم الأسرة - مركز المعلومات - مسئولة تطعيمات الكورونا - مسؤول المبادرات الرئاسية - الأسنان - رعاية الأمومة والطفولة ) بعرض مؤشرات الأداء الحالية وماتم من تصحيح لبعض الملاحظات التى تم رصدها خلال المرور الوزاري لكافة الإدارات الصحية ووحدات الرعاية الأساسية .

وفى نهاية الإجتماع أكد  الدكتور حموده الجزار على السادة مديري الإدارات الصحية بأهمية المرور على المستشفيات الواقعة فى نطاق إداراتهم على ( الغسيل الكلوى ومكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية، وترصد الأمراض، وصحة البيئة وسلامة المياه، والنفايات والمطبخ من خلال مراقبة الأغذية).