الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزيرة التضامن الاجتماعى تلتقى صيدات كفر الشيخ.. وتَعد بتلبية احتياجاتهن

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 09:45 م
مصر تايمز

التقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عدداً من صيادات مركزى "دسوق"، و"مطوبس"، خلال زيارتها لمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء.

وأبدت الوزيرة، سعادتها بالتواجد وسط الأهالى، مُؤكدةً أن هناك اهتماماً كبيراً من قبل القيادة السياسية بالصيادين والصيادات؛ حيث تم إطلاق المبادرة الرئاسية "بر أمان" من أجل تأمينهم، ودعمهم، لزيادة الإنتاج، والاهتمام بصحتهم، مُبديةً احترامها وتقديرها لكل سيدة تعمل وترعى أسرتها.

واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى مطالب الصيادات، والتى تركزت حول توفير زى "بدلة صيد"، بالإضافة إلى شبكة غزل تُساعدهم على الصيد، وبوكس فايبر "ثلاجة" لحفظ السمك، وقوارب تُساعدهم على الصيد، كما طالبت الصيادات بتوفير الرعاية الصحية لهن ولأبنائهن.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، أنها ستسعى لتنفيذ مطالب الصيادات، خاصةً فى ظل اهتمام القيادة السياسية بالصيادين والصيادات، مشيرةً إلى أنها قرّرت عودة حصول من لديه مركب شراع على برنامج "تكافل وكرامة" مرة أخرى، شريطة أن يقوم صاحب المركب الشراع بأعمال الترخيص الخاصة بالمركب.

كما قرّرت الوزيرة، إرسال فريق من الباحثين التابعين لوزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع فريق من محافظة كفر الشيخ لحصر الحالات المُستحقة للحصول على برنامج "تكافل وكرامة"، بقرية الجزيرة الخضراء، التابعة لمركز مطوبس، لافتةً أنه يتم حصر الحالات ودراستها جيداً لتقديم الدعم اللازم لمن يستحق.

جدير بالذكر، أن وزيرة التضامن الاجتماعى، زارت محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، لتفقد بعض المشروعات والمنشآت الخدمية بالمحافظة، من بينها تفقد دار حضانة الأمل والرضع، وجمعية الهلال الأحمر المصرى، وزيارة مركز العناية المُركزة والغسيل الكُلوى، وحضان الأطفال المُبتسرين، بالإضافة إلى زيارة حديقة صنعاء لمُناقشة مُشكلات الكليم بفوه، وتسليم 620 مشروعاً، إضافة لزيارة مشروع "فُرصة" للدواجن البيضاء، بقرية الشهابية، التابعة لمركز بلطيم.