الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عبد الشافي: مواجهة شباب بلوزداد بداية جديدة للزمالك لاستعادة بطولة أفريقيا

الخميس 09/فبراير/2023 - 02:27 م
محمد عبدالشافي
محمد عبدالشافي

 

أكد محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن مباراة شباب بلوزداد الجزائري المقبلة في دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها غدا الجمعة في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات بمثابة بداية جديدة للفريق في بطول غائبة عن النادي منذ فترة طويلة.

وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة:" نسعى للظهور بشكل جيد في لقاء شباب بلوزداد، والبداية دائما كانت ليست جيدة في بطولات دوري أبطال أفريقيا من قبل".

وتابع عبد الشافي:" نعلم أننا مقصرون ولكن نطالب الجماهير بالدعم والمساندة من أجل العودة للنتائج الجيدة".

 

واختتم اللاعب:" علينا العمل بجدية من أجل الفوز، ولابد من تسجيل الأهداف في وقت مبكر لضمان تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط".

ويدير المباراة طاقم تحكيم سنغالي مكون من، إيسي إس واي حكم ساحة والحاجي مالك سامبا ونوها بانجورا مساعدين وأدالبرت ضيوف حكما رابعا.

 

ويراقب المباراة محمد مؤمن علي من جيبوتي، وتم اختيار  الجنوب إفريقي چوشوا روبرت كمنسق عام، ويراقب الحكام  مامادو هايدارا من مالي ، بالإضافة إلى الكاميروني ندوا كريستيان كمنسق أمني.

 

وقال فيريرا عبر المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم باستاد القاهرة الدولي: "أن الجماهير تعد عامل أساسى للفرق خاصة وأن الزمالك سيواجه جماهير كبيرة فى مبارياته الخارجية أمام شباب بلوزداد بالجزائر والترجى بتونس واللذان يشهدا عدد كبير من الحضور الجماهيرى على ملعبهم أكبر بكثير من عدد الجماهير بمصر وهو ما يمثل عبئا على اللاعبين خارج الأرض .

 

وأضاف فيريرا، "يوجد انقسام بين الجماهير والفريق، ولكن الإرادة ستبذل أقصى جهد من أجل الوصول إلى ما يرضي الجمهور، وأرجوا منهم أن يتوقفوا عن هتافات النقد ونعود كما فعلنا الموسم الماضي، تحقيق الفوز فى مباراة الغد أمام شباب بلوزداد وهو الفريق الأول حاليا على الدورى الجزائرى وهو ما يؤكد صعوبة اللقاء إلا أنه سيسعى مع لاعبيه لحسم اللقاء لصالحه، نسعى لمصالحة جماهير الزمالك بعد نتائج بطولة الدوري المصري الممتاز ونستعد من أجل التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا".
 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ، عن قائمة فريق الزمالك الرسمية، قبل منافسات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

جاءت قائمة الزمالك الأفريقية كالتالي: حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي - محمد نديم - السيد عطية، خط الدفاع: عمر جابر - محمد عبد الغني - مصطفى الزناري - محمد عبد الشافي - عبد الله جمعة - حمزة المثلوثي - محمود حمدي "الونش" - محمد طارق - حسام عبد المجيد - أحمد فتوح خط الوسط: إمام عاشور - إبراهيما نداي - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - مصطفى شلبي - محمد أشرف "روقا" - يوسف إبراهيم "أوباما" - عمرو السيسي - زكريا الوردي - نبيل عماد - أحمد سيد "زيزو" - سيف جعفر - سيد عبد الله - يوسف أسامة نبيه - حسام أشرف - محمد حسام "بيسو" - عبد الله محمد حسن.خط الهجوم: سيف الدين الجزيري - سامسون أكينيولا.

 

ورحل عن الزمالك في الموسم الحالي مثل: إمام عاشور والذي انتقل لصفوف ميتيلاند الدنماركي - يوسف إبراهيم "أوباما" ورحيله لصفوف الحزم السعودي على سبيل الإعارة - وحسام أشرف بخروجه على سبيل الإعارة لصفوف البنك الأهلي - والمغربي زكريا الوردي والذي رحل بعد فسخ عقده قبل أن ينتقل لنادي الرجاء البيضاوي.

 

وشهدت قائمة الزمالك غياب ثلاثة لاعبين وهم الثنائي الجديد: ناصر منسي وأحمد بلحاج، إلى جانب محمود شبانة بعد قطع إعارته من صفوف سموحة في فترة الانتقالات الأخيرة.

 

ويتواجد الزمالك في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات والتي تضم ثلاثة أندية عربية وهم: شباب بلوزداد الجزائري - الترجي الرياضي التونسي - المريخ السوداني.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك،  لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري  غداً الجمعة في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر له باستاد القاهرة.

 

وجاءت قائمة شباب بلوزداد لمواجهة الزمالك كالأتي: حراسة المرمى: جويندوز، عز الدين دوخة، معاشو خط الدفاع: بوجرة، بالخطير، عزي، يوسف لعوافي، الشيخي، حداد، قداد، أيت عبد السلام، ربيعي، خط الوسط: مرازيق، دراوي، سلمي، بكير، بورديم، بوراس، خط الهجوم: حمادي، بالخادم، إيوالا، وامبا، بالخير.