السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة البحيرة: هدفنا تقديم خدمة صحية جيدة لكل المرضى

الخميس 09/فبراير/2023 - 09:10 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتورهاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على أن هدف الجميع هو تقديم خدمة صحية جيدة لكل المرضى، ويأتي ذلك من خلال التنسيق الجيد بين الإدارات المختلفة، والعمل ضمن فريق واحد، وأهمية آلية التعاون المشترك بين الجميع للوصول إلى تحقيق أفضل أداء وذلك لخدمة المرضى.

 

جاء ذلك خلال الإجتماع المشترك الذى ترأسه اليوم بين ادارتي صحة البيئة والكلى بالمديرية، بحضور الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية، والدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية.

وبحضور الدكتورة سماح القاضى مدير ادارة صحة البيئة، والدكتورة رويده حسنى مدير ادارة الكلى بالمديرية، وبحضور السادة مديري وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات ومسئولي صيانة وحدات معالجة المياه بالمستشفيات ومراقبي صحة البيئة بالإدارات والمستشفيات.

 

كما أكد على ضرورة متابعة مديري وحدات الغسيل الكلوي لأعمال الصيانة التي تتم داخل وحدة معالجة المياه وتذليل اي عقبات موجودة داخل الوحدة، وعلى ضرورة متابعة مديري وحدات الغسيل الكلوي لأداء الأطباء داخل الوحدة ومع المرضى وبأن يتم عمل خطط تدريبية مستمرة للأطباء والتمريض.

بينما أشاد  الدكتور حموده الجزار بالتعاون القائم الذي تم بين إدارة صحة البيئة وإدارة الكلى.

 

وأكد على الإدارتين بضرورة وضع معايير فنية موحدة حتى يتمكن مديري وحدات الغسيل الكلوي من متابعة العمل داخل الوحدة ، للتأكد من حسن سير العمل والوقوف على نقاط القصور بالوحدة.

كذلك أكد  الدكتور أحمد الجميل على أن يكون مدير وحدة الغسيل الكلوي ملم بكافة الإجراءات التي تتم داخل الوحدة ، وكذلك متابعة شركات الصيانة المسئولة عن صيانة وحدات الغسيل الكلوي.

 

تَبَع ذلك محاضرة من الدكتورة سماح القاضي ، عن وحدة معالجة المياه المستخدمة في الغسيل الكلوي والإشتراطات الصحيه لها والقوانين والاجراءات المتخذة للعينات .

كما قامت الدكتورة رويده حسني بتوضيح بعض النقاط الإدارية عن آلية التعاون المشترك بين الإدارتين ودور طبيب وحدة الكلى ، وأهمية تطوير أداء العاملين بوحدات الغسيل الكلوي .