السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الترجي يواجه خطر الحرمان من جماهيره أمام الزمالك في دوري أبطال إفريقيا

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 01:02 م
جانب من مباراة المريخ
جانب من مباراة المريخ السودانى والترجى التونسي

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، إن هناك احتمالية كبيرة لغياب جماهير الترجي التونسي عن المدرجات أمام الزمالك، ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الترجي يواجه خطر الحرمان من جماهيره أمام الزمالك في دوري أبطال إفريقيا

 

وكشف أحمد شوبير في تصريحات إذاعية عبر برنامج "مع شوبير" قائلاً: "هناك بشرى سارة لجماهير نادي الزمالك، قبل مباراتهم بعد المقبلة أمام الترجي التونسي، خارج الأرض".

 

وأضاف: "الترجي قد يُحرم من حضور جماهيره بسبب الألعاب النارية أمام المريخ السوداني ضمن مباريات الجولة الأولى للترجي، بقرار من كاف بحرمانه من جماهيره لمدة 3 مباريات على أرضه"، وأتم حديثه قائلاً : "الترجي التونسي نصف قوته في جماهيره".

 

 

وفي هذا السياق، طالب المريخ السودانى باحتساب نتيجة مباراته ضد الترجى التونسي لصالحه بسبب قيام الترجى بإجراء التبديلات فى 4 فترات توقف خلال اللقاء، وذلك في شكوى رسمية تقدم بها نادي المريخ السوداني للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

 

 

وذكر موقع "سبورتاج" السوداني، أن شكوى نادي المريخ تتمثل في قيام الجهاز الفني الترجي بإجراء أربعة تبديلات في أربع فترات توقف خلال الشوط الثاني مخالفًا بذلك قانون اللعبة (على حد تعبيره)، ومشيرًا إلى خطأ طاقم التحكيم الإيفواري الذي سمح بهذه المخالفة.

 

وأشار الموقع السوداني، إلى حدوث ارتباك خلال إجراء الترجي للتبديل الأول، حيث كان الفريق التونسي يخطط لإجراء تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 64، لكن حدثت مشادة وشد وجذب مع الحكم الرابع بسب خطأ في كتابة رقم اللاعب المستبدل الثاني، ليكتمل التبديل الأول ويستأنف اللعب، ومن ثم تم إجراء التبديل الثاني بعد تصحيح الترجي لرقم اللاعب المستبدل الآخر، وتسليمه في ورقة للحكم الرابع ليتم إجراء التبديل الثاني في فترة توقف ثانية بعد دقيقتين، ومن ثم تم إجراء تبديلين في أوقات لاحقة في الدقيقتين 76 و88.


 

وأضاف  أن نادي الترجي، قام بحذف تصميمات التبديلات التي أجراها الفريق خلال المباراة، من على صفحته الرسمية، بعد علمه بالشكوى التي تقدم بها نادي المريخ.

 

وحقق فريق الترجي التونسي الفوز علي نظيرة فريق المريخ السوداني، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما أمس السبت ، على ملعب "حمادي العقربي"، بالجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

واحرز هدف المباراة الوحيد محمد امين توغاي لنادى الترجى فى الدقيقة 94 من عمر المباراة، ليحصد الترجى أول 3 نقاط فى المجموعة الرابعة، ليتساوى مع فريق شباب بلوزداد فى الصدارة، بعد فوزه أول أمس الجمعة على الزمالك 1 - 0.  

 

ويتواجد نادي الترجي فى المجموعة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا برفقة الزمالك وشباب بلوزداد والمريخ السوداني.