الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

رئيس مهرجان الإسماعيلية: استبعاد المصممة هدير السباعى والبوستر الجديد خلال ساعات (خاص)

الإثنين 20/فبراير/2023 - 12:19 ص
الناقد السينمائى
الناقد السينمائى عصام زكريا

يواصل الناقد السينمائى عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، اختيار البوستر الدعائى للدورة 24.

 

وقال عصام زكريا، فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" سينتهى الاستقرار على البوستر الدعائى للمهرجان فى غضون ساعات أو بحد أقصى خلال يومين.

 

وأضاف عصام زكريا، بأنه تم استبعاد المصممة هدير السباعى، بعد الأزمة الأخير حيث أن أعمال المهرجان لابد أن تكون ممزوجه بوحى من الابتكار والموهبة.

 

وتابع عصام زكريا، عن أزمة البوستر الدعائى الأخير، بأن هدير السباعى، بررت موقفها بشرائها هذا التصميم في وقت سابق من على الإنترنت، وهو أمر مروفض لإدارة المهرجان.

 

واستكمل عصام زكريا، أن إدارة المهرجان برئاسته منعقدين حاليًا للاختيار بين بوسترات لمصممين من داخل المركز القومى للسينما وآخرين من خارج المركز. 

 

أزمة البوستر الدعائى لمهرجان الاسماعيلية

 

وأثيرت حالة من الجدل فى الساعات الماضية حول بوستر الدورة الـ 24 من مهرجان الاسماعيلية للأفلام القصيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي  بسبب تشابه التصميم مع آخر لمصمم تركي.

 

بعدما نشرت الصفحة الرسمية لمهرجان الاسماعيلية البوستر الدعائي للدورة الجديدة، ولم تمر سوى ساعات وعادت لتحذفه بسبب الاتهامات التي وجهت لمصممه هدير السباعي بسرقته من مصمم تركي لعمل فني اسمه المرأة عند اكتمال القمر.

 

ومن المقرر أن تقام فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، فى دور الـ 24 في الفترة من 14 حتي 21 مارس المقبل بمحافظة الإسماعيلية.

 

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.