الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيان مشترك من كلوب وتين هاج لجماهير ليفربول ويونايتد قبل كلاسيكو إنجلترا

السبت 04/مارس/2023 - 02:11 م
إيريك تين هاج ويورجن
إيريك تين هاج ويورجن كلوب

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره مانشستر يونايتد في اللقاء المقرر له غداً الأحد ، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، علي أرضية ملعب "أنفيلد"، في مباراة ضمن الجولة السادسة والعشرون من عمر الدوري الإنجليزي.

 

بيان مشترك من كلوب وتين هاج لجماهير ليفربول ويونايتد قبل كلاسيكو إنجلترا

 

وفي هذا السياق، أصدر إريك تن هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد و يورجن كلوب الذي يقود فريقليفربول فنياً ، بياناً مشترك، لوضع حد للهتاف المأسوي، ويجب علي الجماهير التركيز على دعم الفريق.

 

وجاء البيان كالأتي: "دعا إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد ومدير نادي ليفربول يورغن كلوب إلى وضع حد لـ "الهتاف المأساوي" في كرة القدم قبل مباراة الدوري الإنجليزي غدًا على ملعب آنفيلد".

 

وتابع البيان: "في نداء صادق للجماهير ، أصر المديرون المنافسون على ضرورة القضاء على الهتافات والإساءات عبر الإنترنت المتعلقة بأحداث مأساوية مثل ميونيخ وهيسيل وهيلزبورو ، وحثوا المشجعين على خلق جو خاص يليق بهذه المناسبة".

 

وقال إيريك تن هاج: "التنافس بين مانشستر يونايتد وليفربول هو من أعظم المنافسات في كرة القدم العالمية، كلنا نحب شغف الجماهير عندما تلتقي فرقنا ، لكن هناك خطوط لا يجب تجاوزها".

 

وأضاف : "من غير المقبول استخدام الخسائر في الأرواح ، فيما يتعلق بأي مأساة ، لتسجيل نقاط ، وقد حان الوقت لتتوقفهؤلاء المسؤولون لا يشوهون سمعة أنديتنا فحسب ، بل يشوهون سمعة أنفسهم أيضًا ، المشجعين ومدننا العظيمة".

 

وأختتم : "بالنيابة عني وعن لاعبينا وموظفينا ، نطلب من جماهيرنا التركيز على دعم الفريق يوم الأحد ، وتمثيل نادينا بالطريقة الصحيحة".

 

بينما قال يورجن كلوب: "أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل التنافس بين ليفربول ومانشستر يونايتد مميزًا للغاية هو أنه شديد للغاية ولا ينبغي لأحد أن يرغب في تغيير هذا، ولكن في نفس الوقت عندما تصبح المنافسة شديدة جدًا ، يمكن الذهاب إلى الأماكن التي لا تصلح لأي شخص ولسنا بحاجة إلى هذا".



وأضاف : "نريد الضوضاء ، نريد أن تكون المناسبة حزبية ونريد أن يكون الجو كهربائيًا. ما لا نريده هو أي شيء يتجاوز ذلك وهذا ينطبق بشكل خاص على نوع الهتافات التي ليس لها مكان في كرة القدم، إذا استطعنا الاحتفاظ بالشغف وفقدنا السم ، فسيكون ذلك أفضل بكثير للجميع ".



وأختتم : "يريد ليفربول ومانشستر يونايتد معًا إظهار الجانب الخاص والإيجابي لهذا التنافس الرائع بين ناديين كبيرين لكرة القدم بتاريخ  حافل، ولكن في بعض الأحيان يكون مأساوي".

 

يذكر ان فريق ليفربول حقق الفوزعلي مضيفه وولفرهامبتون بهدف دون رد، في المبارة التي أقيمت بينهما أمس علي ملعب "أنفيلد" ، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة من عمر الدوري الإنجليزي.

 

بينما فاز مانشستر يونايتد علي وست هام، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد أمس الأربعاء ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

يحتل ليفربول المركز السادس، في ترتيب الدورى الأنجليزي، برصيد39 نقطة، بينما يتواجد اليونايتد في المركز الثالث، ويمتلك في رصيده49 نقطة.

 

وواصل الفرعون المصري محمد صلاح تحقيق الأرقام القياسية مع ليفربول، حيث وصل صلاح للهدف رقم 300 في مسيرته مع الأندية والمنتخب الوطني، وذلك بعد تسجيله هدف في فوز ليفربول علي ولفرهامبتون، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة من عمر الدوري الإنجليزي