الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التاريخ يمنح مانشستر يونايتد الأفضلية ضد ليفربول قبل موقعة "أنفيلد"

الأحد 05/مارس/2023 - 01:57 م
ليفربول
ليفربول

يشهد اليوم الأحد، كلاسيكو أنجلترا الذي يجمع بين ناديا ليفربول ومانشيستر يونايتد اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

التاريخ يمنح مانشستر يونايتد الأفضلية ضد ليفربول قبل موقعة "أنفيلد"

 

وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، علي أرضية ملعب "أنفيلد"، في مباراة ضمن الجولة الـ 26 من عمر الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

والتقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، مع نظيره مانشستر يونايتد في 151 مباراة سابقاً ، فاز مانشستر يونايتد في 62 مباراة منهم بينما حسم ليفربول 46 مباراة لصالحه ، وسيطر التعادل علي 43 لقاء ، وأحرز لاعبي الشياطين الحمر 186 هدف، بينما سجل لاعبي الريدز 178 هدف. 

 

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الحفاظ على آماله في إنهاء الموسم بالمركز الرابع المؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما استعاد  توازنه بالفوز على وولفرهامبتون بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" وذلك بعد صدمة الهزيمة الثقيلة أمام ريال مدريد الإسبانية بنتيجة 2 - 5 في دوري الأبطال، والتعادل السلبي مع كريستال بالاس في "البريميرليج".

 

كذلك يخوض مانشستر يونايتد المباراة منتشيا بسلسة من النتائج الإيجابية عقب الفوز على برشلونة وتأهله إلى دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي، وكذلك الفوز على وست هام بنتيجة 3 - 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "أولد ترافورد" في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي.


 

ولا تقتصر أهمية المباراة بالنسبة لفريق ليفربول، صاحب المركز السادس في الدوري، على استعراض قوته أو تحسين ترتيبه، وإنما تشكل فرصة للفريق الذي يدربه يورجن كلوب من أجل رد اعتباره ومصالحة جماهيره بعد الهزيمة المهينة أمام ريال مدريد.

 

وبعد لقاء مانشستر يونايتد، يحل ليفربول ضيفا على بورنموث ثم يصطدم من جديد مع ريال مدريد في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال، على ملعب "سانتياجو برنابيو" في "مدريد".

 

ويتطلع مانشستر يونايتد إلى الثأر لهزيمتيه الساحقتين أمام ليفربول (5-0) و(4-0) في الدوري خلال الموسم الماضي، علما بأن مانشستر يونايتد تغلب على الريدز (4-0) في كأس "بانكوك" في يوليو الماضي، ثم فاز عليه (2-1) ذهابا في الدوري في 22 أغسطس الماضي.