الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: معارك الجيش ضد الإرهاب توازي حرب أكتوبر

الجمعة 10/مارس/2023 - 09:12 م
مصر تايمز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن المعارك التي يخوضها الجيش المصري ضد الإرهاب في سيناء توازي انتصار الجيش في حرب أكتوبر 1973.


وأضاف، في تصريحات تليفزيونية، أن الأجيال القادمة من حقها أن تعرف ماذا فعل الجيش المصري في حربه ضد الإرهاب، منوها أن الجيش حرت سيناء من الاحتلال الإسرائيلي، وإيضًا يحرر سيناء من الاحتلال الإرهابي من 2011 وحتى الآن.


وأكد محمد الباز، أن تذكير الأجيال بشهداء الوطن أمر ضروري، ويوم الشهيد فرصة لتكريم شهدائنا والتذكير بتضحياتهم من اجل استقرار البلد.


ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف في "يوم الشهيد" حجم المؤامرة التي كانت تدبر ضد مصر منذ 2004 وحتى الآن، وتجهيز المسرح للإرهابيين.


وتابع: "بعض الإعلاميين استغل حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن التنسيق مع إسرائيل من أجل القضاء على الإرهاب في المنطقة "ج"، والبعض منهم قال السيسي خايف على إسرائيل، وعندما نسمع هذا التفسير منهم يجب أن نقول: ماذا علينا إذا لم يفهم البقر؟".


ونوه محمد الباز، أن الرئيس السيسي عندما يتحدث هو يؤكد أنه كان يحافظ على البلد بالأساس، لأنه كان يخاف من تنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل من تجاه سيناء وتدخل البلد في حرب.


وأردف: "طبقا لعملية السلام تقوم مصر بالتنسيق مع إسرائيل عشان تدخل قوات الجيش الى المنطقة "ج"، لأنه طبقا للمعاهدة لا يجوز بالسماح بدخول قوات الجيش إلى هذه المنطقة".