الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لغة الأرقام.. ماذا قدم محمد صلاح قبل مواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي؟

السبت 11/مارس/2023 - 01:13 م
محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح نجم منتخب مصر، لمواجهة فريق بورنموث، اليوم السبت علي ملعب "فيتاليتي"، في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة، الثالثة والنصف عصراً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 27 ، من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

لغة الأرقام.. ماذا قدم محمد صلاح قبل مواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي؟

 

لعب الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول ونجم منتخب مصر، مع الريدز 291 مباراة في جميع المسابقات بمعدل 23.887، سجل خلالها 178 هدف، وساهم في صناعة 74، وحصل علي 7 بطاقات صفراء، وسجله نظيف من حالات الطرد.

 

وفي هذا السياق، تصدر الدولي المصري محمد صلاح، نجم منتخب مصر، ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، التشكيل المثالي للجولة 26 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، وفقاً لشبكة "سوفا سكور" العالمية.

 

وبات محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما تفوق على روبي فاولر مهاجم الفريق السابق، والذي أحرز 128 هدفا، ويمكن لصلاح زيادة أهدافه خلال المباريات القادمة لليفر في البريميرليج.


كما أصبح النجم المصري محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل في ست مباريات متتالية في جميع المسابقات أمام فريق مانشستر يونايتد، كما حقق نجم مصر رقماً قياسياً جديدا بعدما أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفا، ويصنع أكثر من 10 أهداف في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى "بيج 5".

 

ويتربع محمد صلاح قائد منتخب مصر على قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 129 هدفا، ويأتي بعده في القائمة روبي فاولر برصيد 128، ثم ستيفن جيرارد برصيد 120 هدفا، ومايكل أوين برصيد 118، ثم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الذي سجل 90 هدفا، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو برصيد 78 هدفا.

 

ومن جانب آخر، يريد ليفربول الذي حصد 13 نقطة في أخر خمس مباريات من دون أن تمنى شباكه بأي هدف، مواصلة هذا الزخم عندما يحل ضيفاً على بورنموث حيث يدخل ليفربول المباراة منتشياً بفوز ساحق على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة الأحد الماضي، في مباراة تألق فيها ثلاثي الهجوم المؤلف من المصري محمد صلاح، الذي بات أفضل هداف في تاريخ النادي بالدوري المحلي، والأوروجوياني داروين نونيز، والهولندي كودي جاكبو القادم حديثاً في سوق الانتقالات الشتوية من آيندهوفن، وسجل كل منهم ثنائية قبل أن يضيف البرازيلي روبرتو فيرمينو السابع.

 

ويستطيع ليفربول الارتقاء إلى المركز الرابع، ولو لبضع ساعات، على حساب توتنهام في حال فوزه في مباراة اليوم على حساب بورنموث.

 

ويتواجد ليفربول في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 42   نقطقة بعد ان حقق الفوز في 12 مباراة، من أصل 25، وتعادل في 6، وخسر 7 منهما ، وسجل لاعبي الريدز 47 هدف، واستقبلت شباكهم 28 هدف.

 

بينما يتواجد بورنموث في قاع جدول ترتيب الدوري ، برصيد 21 نقطة، بعد أن خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 5 ، وتعادل في 6، وخسر 14 لقاء، وسجل لاعبيه 24 هدف ، في حين تلقي 51 هدف.

 

من ناحية أخرى، علق داروين نونيز مهاجم ليفربول، على الانتصار الساحق الذي حققه الريدز على مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة وأهمية مواجهة بورنموث، السبت، ضمن لقاءات الجولة رقم 27 من الدوري الإنجليزي.

 

وقال نونيز، في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول: "قدمنا مستوى مذهلا على الصعيد الدفاعي والهجومي أمام يونايتد، وعند انتهاء اللقاء كنت سعيدًا للغاية، وأعتقد أننا فزنا بسباعية لعدم توقف الجماهير عن دعمنا لدقيقة واحدة، فهذا الفوز يعود إليهم".

 

وأضاف: "الكل يشعر بالسعادة، والمدرب منحنا يومين راحة، لكن علينا مواصلة السير في نفس الاتجاه وعدم التقليل من أي فريق. يجب أن ندخل المباراة التالية بنفس الرغبة التي أظهرناها أمام مانشستر يونايتد".

 

وتابع: "لن نرتاح كثيرًا بعد الفوز على يونايتد، يجب الدخول في أجواء المباراة التالية بنفس العقلية والرغبة في الفوز والعودة بالنقاط الثلاث لمواصلة الصعود في جدول الترتيب. تغلبنا على بورنموث (9-0) في بداية الموسم، لكن هذه مباراة مختلفة، ويجب محاولة الفوز عليهم مجددًا، أي شيء ممكن أن ينقلب في كرة القدم".

 

وتطرق على علاقته بزملائه في خط الهجوم: "صلاح نجم مذهل، أما جاكبو فقد وصل ولم نكن في أفضل مستوى وكان عليه التأقلم، كنا بحاجة للوقت للتدرب معًا، والآن تطور التفاهم بيننا بصورة أفضل، آمل أن نواصل السير في نفس الطريق، وجلب الكثير من السعادة للجماهير التي تستحق ذلك".