الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتي يتقدم للمربع الذهبي بعد الفوز بسهولة على فولهام

السبت 05/ديسمبر/2020 - 08:32 م
لاعبي مانشستر سيتي
لاعبي مانشستر سيتي

تقدم مانشستر سيتي إلى المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سجل في الشوط الأول بواسطة رحيم سترلينج وكيفن دي بروين ليفوز بسهولة بهدفين دون رد على فولهام المتعثر اليوم السبت.

وهذه أول مرة يحقق فيها سيتي فوزين متتاليين في الدوري هذا الموسم، كما واصل تفوقه التام على فولهام وفاز عليه للمرة العاشرة على التوالي في كل المسابقات بعد عرض قوي في ستاد الاتحاد.

وأصبح سيتي في المركز الرابع برصيد 18 نقطة من عشر مباريات بينما بقي فولهام في المركز 17 وله سبع نقاط من 11 مباراة، ويقع خارج منطقة الهبوط مباشرة.

وسيطر سيتي على المباراة وكان بوسعه الخروج بفوز أكبر لولا تألق ألفونس أريولا حارس فولهام، وسجل سترلينج الهدف الأول في الدقيقة الخامسة وأضاف دي بروين الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 26.

وبعد أن قال بيب جوارديولا مدرب سيتي إن تركيزه سينصب على الدوري الإنجليزي، عقب ضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا، انتقد لاعبيه بسبب إهدار الفرص أمام فولهام.

وأبلغ جوارديولا هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "هذا الموسم يبدو أن هناك عدة فرص ستنافس على اللقب.

"أي فريق يستطيع الفوز على أي فريق. كان من المهم ضمان التأهل في دوري الأبطال والآن ينصب التركيز على الدوري الممتاز.

"أهدرنا العديد من الكرات ونحن ندرك أنه يجب أن نتحسن في هذا الأمر. في آخر 20 دقيقة أهدرنا الكثير من الفرص السهلة وهذه مشكلة".

وأبعد أريولا محاولة مبكرة من سترلينج قبل أن يسجل لاعب المنتخب الإنجليزي هدفا بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة دي بروين.

وتبادل اللاعبان الأدوار حيث حصل سترلينج على ركلة جزاء، بعد خطأ من يواكيم أندرسون، نفذها دي بروين على عكس اتجاه الحارس أريولا.

وأنقذ أريولا بعد ذلك عدة فرص من سترلينج ودي بروين وسدد اللاعب البلجيكي في إطار المرمى وأهدر انفرادا بالمرمى، وأبدى سكوت باركر مدرب فولهام سعادته بأداء لاعبيه وليس النتيجة وقال لشبكة "بي.تي سبورت" "أعتقد أنه بصفة عامة فإننا نشعر بالإحباط بالنتيجة لكن كنا ندرك التحدي، وأضاف طلبت من الفريق ترك بصمة. كنت أريد ذلك أن يحدث بشكل فردي وبشكل جماعي وأعتقد هذا ما حدث خاصة في الشوط الثاني".