الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"موسيماني يقوده للمجد".. تتويج الأهلي بالثلاثية حديث صحافة جنوب إفريقيا

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 10:51 ص
موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

سلطت صحافة جنوب إفريقيا الضوء على نجاح بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في الحصول على بطولة كأس مصر على حساب طلائع الجيش بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

البداية مع صحيفة "سوكر لادوما"، التي قالت "موسيماني توج بلقب جديد في الأهلي بعدما قاد عملاق شمال إفريقيا إلى المجد من جديد بالحصول على بطولة كأس مصر، ليتوج بالبطولة السادسة في مسيرته التدريبية هذا الموسم، في نهاية مثالية لعام 2020 بالنسبة للمدرب البالغ من العمر 56 عاماً".



وأضافت الصحيفة، أن موسيماني الذي تولى تدريب الأهلي في الثاني من أكتوبر الماضي، توج مع "المارد الأحمر" بلقبي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر، كما حضر احتفالية تتويج ناديه بلقب الدوري بعد رحيل السويسري رينيه فايلر، ليتوج بـ 3 ألقاب مع صن داونز ومثلها مع الأهلي هذا العام.

كما أشادت صحيفة "كيك أوف" بما حققه موسيماني مع الأهلي، وأنه قاد الفريق لتحقيق ثلاثية تاريخية، وهي "الدوري والكأس، ودوري أبطال إفريقيا".

وأعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعرب عن سعادته ‏الكبيرة بعد فوز الفريق على طلائع الجيش بركلات الترجيح، والتتويج ببطولة كأس مصر، ‏ليجمع الفريق بين الثلاثية هذا الموسم.

قال موسيماني: "هناك أشخاص مهمون جدا لا بد أن أوجه لهم الشكر، في مقدمتهم محمود ‏الخطيب رئيس النادي، ومجلس الإدارة، الذي منحني الفرصة لقيادة الفريق، ثم اللاعبون الذين ‏يصنعون الفارق دائمًا، وعائلتي بكل تأكيد، هؤلاء لهم لكل الشكر، بالإضافة بالطبع إلى الجهاز المعاون".

وأضاف المدير الفني: "عندما كنت موجودًا مع فريق صن داونز في جنوب إفريقيا خرجنا من ‏بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولكن القدر أعادني من جديد إلى البطولة حتى أتوج بها مع الأهلي".

وشدد موسيماني على أن الأهلي أمامه بطولتان مقبلتان، ولا بد أن يكافح ويقاتل للتتويج بهما، وأنه سوف يبحث عن ذلك بكل قوة، وأوضح المدير الفني أن فريق طلائع الحيش فريق جيد وقدم مباراة جيدة، ولكن في النهاية ‏حقق الأهلي الفوز في المباراة وتوج باللقب. ‏

واختتم بيتسو موسيماني تصريحاته قائلا: "هؤلاء اللاعبون يكتبون التاريخ منذ جيل أبوتريكة ‏وزملائه.. سعيد جدا بالوجود مع الأهلي، وأتمنى أن أحقق المزيد من البطولات وإسعاد ‏الجماهير الداعمة للفريق".