السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توقيع الكشف الطبى على 350 مريضا بالمجان بكفر الدوار

الأربعاء 22/مارس/2023 - 11:56 ص
مصر تايمز

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية بقرية معتوق التابعة للوحدة المحلية لقرية البسلقون وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

 

 توقيع الكشف الطبى على 350 مريضا بالمجان  بكفر الدوار



يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتكثيف عمل القوافل السكانية و الطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم بالإضافة لنشر الوعي بالقضية السكانية.



وخلال القافلة تم تقديم الخدمات فى عدة مجالات منها: الصحة حيث  تم تقديم خدمات طبية لعدد 354 حالة (65 باطنة - 65 أطفال - 35 جلدية -23عظام - 40 جراحة - 26 مسالك) مع صرف الأدوية المناسبة للحالات.

وفى مجال الطب البيطري تم  علاج جماعي 1000 رأس أغنام.

أما فى حالة التضامن تم تقديم خدمات لعدد 45 حالة وحل مشكلات لبعض الحالات وفتح ملفات جديدة  تكافل وكرامة. 
 
 وعقد مديرية الأوقاف عدة لقاءات حول مكانة المرأة فى الإسلام وزواج القاصرات وأثره على المرأة والمجتمع والأبناء.
 
وأقامت الشباب والرياضة عدة  مسابقات للأطفال وتوزيع جوائز مختلفة. وأقام.  ورشة حكى ومسابقة وتوزيع هدايا على الأطفال.
 
وقام مسئولى التموين بتوفير سيارة أنابيب بوتاجاز بسعر المستودع، كما تم خلال القافلة عقد لقاءات حول الاهتمام بمحور المرأة وتمكينها وتوفير كافة السبل للحفاظ على صحتها وذلك من خلال المبادرات المختلفة التى أطلقتها الدولة من أجل صحة المرأة  بالإضافة إلى أهمية التعليم وتوفير مشروعات صغيرة تستطيع من خلالها رفع مستوى الأسرة الاقتصادية من خلال برامج التضامن الإقراض والتمويل للوصول لحياة أفضل.