الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بالتزامن مع شهر المرأة .. الأمم المتحدة للمرأة تحتفل بالمشاركات في المجالات الإبداعية

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 12:52 م
مصر تايمز

نظمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، احتفالية يوم السبت الموافق 25 مارس للإعلان عن تخرج 100 خريجة من المشاركات في تدريبات المجالات الإبداعية الخاصة بصناعة الأفلام بما في ذلك التصوير، الإخراج، كتابة السيناريو، التلوين والمونتاج.

وأعلنت الهيئة، عن توفير فرص للتدريب في شركات الإنتاج الإعلامي للمشاركات المتميزات بعد الإنتهاء من التدريبات التي تم تقديمها من قبّل خبراء/خبيرات في المجال.

وحصلت بعض المشاركات على وظائف في هذا المجال وبدأن رحلتهن المهنية، كما تم أيضًا تنظيم مسابقة حيث عملت كل مجموعة، مكونة من 25 مشاركة، على إنتاج فيلم وثائقي يناقش إحدى قضايا المرأة.

وخلال الاحتفالية، تم إعلان الفرق الفائزة وفقًا لآراء لجنة التحكيم (60%) والجمهور (40%). وقد حصلت الفرق لفائزة على جوائز نقدية بقيمة 10،000 جنية و 6،000 جنية و 4،000 جنية. 

بالتزامن مع شهر المرأة

تم تنظيم هذا النشاط في إطار البرنامج الاقليمي المشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة العمل الدولية بالقاهرة "تعزيز العمالة المنتجة والعمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين" الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة و وزارة القوى العاملة المصرية وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي "سيدا"، وتم تقديم  التدريب من قبّل شركة أراسكوب للإنتاج الإعلامي بالتعاون مع جمعية الفن للتنمية.