الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواجهات نارية تنتظر محمد صلاح مع ليفربول بعد تألقه مع منتخب مصر

الأربعاء 29/مارس/2023 - 10:40 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب مصر، لخوض العديد من المواجهات المصيرية في شهر أبريل القادم، مع الريدز فى إطار منافسات بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

مواجهات نارية تنتظر محمد صلاح مع ليفربول بعد تألقه مع منتخب مصر

 

ويستهل محمد صلاح مشواره مع الريدز بصطدام قوي مع فريق مانشستر سيتي، في اليوم الأول من أبريل، وتنتلق المباراة في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة، الثانية والنصف ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، في إطار الجولة الـ 29 من عمر البريميرليج.

 

وفي يوم الثلاثاء الموافق 4 من أبريل، يواجه محمد صلاح بقميص ليفربول نظيره فريق تشيلسي، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة.

 

ويترقب محبي كرة القدم اللقاء الذي يجمع الريدز مع آرسنال، المقرر له يوم الأحد الموافق 9 من أبريل، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 30.

 

ويلتقي ليفربول مع ليدز يونايتد في لقاءات الجولة الـ 31، يوم الأثنين الموافق 17 من أبريل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويستكمل محمد صلاح سلسلة المباريات مع ليفربول بلقاء نوتينجهام فورست، يوم السبت الموافق 22 من أبريل، في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مواجهات الجولة الـ 32.

 

وقبل أنتهاء الشهر يواجه فريق وست هام يونايتد، في الجولة الـ 33، يوم الأربعاء الموافق 26 من أبريل، في الساعة التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة،العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويختتم الفرعون المصري مواجهات شهر أبريل، حيث يلاقي فريق توتنهام، يوم الأحد الموافق 30 من أبريل، في الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر الدوري الإنجليزي.

 

وساهم محمد صلاح في فوز منتخب مصر أمام مالاوي برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل، وسجل محمد صلاح هدف في اللقاء.

 

ووصل محمد صلاح بقميص المنتخب الوطني إلى 50 هدف، و129 هدف أحرزهم مع ليفربول وأصبح الهداف التاريخي للنادي .

 

وأصبح صلاح ضمن قائمة تضم 7 نجوم في القارة السمراء، نجحوا في تسجيل 50 هدفا أو أكثر رفقة منتخبات بلادهم، واللاعب المصري الثاني بعد حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة الذي يصل لهذا الإنجاز.

 

وجاءت قائمة الـ 7 لاعبين الذين نجحوا فى قارة إفريقيا للوصول لـ 50 هدفا أو أكثر على النحو التالي ..

حسام حسن (مصر).

ديديه دروجبا (كوت ديفوار).

صامويل إيتو (الكاميرون).

كينا فيري (مالاوي).

أساموه جيان (غانا).

جودفري تشيتالو (زامبيا).

محمد صلاح (مصر).

 

بينما يتربع صلاح على قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 129 هدفا، ويأتي بعده في القائمة روبي فاولر برصيد 128، ثم ستيفن جيرارد برصيد 120 هدفا، ومايكل أوين برصيد 118، ثم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الذي سجل 90 هدفا، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو برصيد 78 هدفا.