الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الرجاء يزين قائمة المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

السبت 01/أبريل/2023 - 01:23 م
مصر تايمز

فاز فريق الرجاء الرياضي المغربي على ضيفه سيمبا التنزاني 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

الرجاء يزين قائمة المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

تصدر الرجاء البيضاوي المغربي، قائمة محركات البحث بعدما نجح الرجاء في تحقيق  الحصيلة الأكبر من النقاط في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه الجمعة على ضيفه سيمبا التنزاني 3-1، بينما أنهى الزمالك مشاركته بفوز مثير على المريخ السوداني 4-3.

 

على ملعب "محمد الخامس" في "الدار البيضاء"، حقق الرجاء فوزه الخامس في ست مباريات، وكرر انتصاره على سيمبا 3-1.

 

الرجاء .. وأنهى الرجاء دور المجموعات برصيد 16 نقطة في ريادة المجموعة الثالثة وهو الأكثر حصدا للنقاط من بين المتأهلين إلى ربع النهائي، وجاء سيمبا ثانيا برصيد 9 نقاط، وحوريا الغيني رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث غداة فوزه على فايبرز الأوغندي بهدفين نظيفين، وحل الأخير في ذيل الترتيب بنقطتين.

 

وسجل أهداف الرجاء حمزة خابا (هدفين) في الدقيقتين 44 و70 من ركلة جزاء، ومحمد بولاكسوت في الدقيقة 86 ، فيما سجل هدف سيمبا التنزاني جون باليكي أوتوس في الدقيقة 48 من عمر المباراة.

 

ضمت قائمة المتأهلين لربع نهائي دوري ابطال افريقيا حتى الآن كلاً من، الرجاء الرياضي (المغرب)، صن داونز (جنوب أفريقيا)، الترجي (تونس)، شباب بلوزداد (الجزائر)، الوداد (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، شبيبة القبائل (الجزائر).

 

الرجاء .. وواصل فريق الرجاء بقيادة  التونسي منذر الكبير المدير الفني  الأداء الهجومي القوي كعادته، حيث يعتبر الفريق الأخضر صاحب الخط الهجومي الأقوى برصيد 17 هدفا، ومن بين الأقوى دفاعيا إذ اهتزت شباكه ثلاث مرات.

 

سفيان كيين.. تطورات الحالة الصحية للنجم المغربي بعد الحادث المروع
 

 

سفيان كيين .. تعرض لاعب كرة القدم البلجيكي المغربي، سفيان كيين، المحترف بصفوف لوفين البلجيكي لحادث سير مروع لم يسفر عن وقوع ضحايا حتى الآن، وذلك عندما حلقت سيارته بعيداً عن الطريق في الهواء قبل أن تحطم جدار قاعة رياضية في "لييج".

 

سفيان كيين .. وبدا أن اللاعب صاحب الـ25 عاماً فقد السيطرة على سيارته عند دوار في "لييج"، لينتهي به الأمر بتحطيم جدران قاعة رياضية بسرعة عالية، مخلفاً فجوة كبيرة في المبنى، في مشهد غريب.

 

سفيان كيين .. وتم نقل لاعب الوسط إلى المستشفى، ووصلت حالته بأنه لا تهدد حياته، حيث سيخضع للمزيد من الفحوصات.


 

ويظهر مقطع فيديو من كاميرا أمنية مثبتة، تم نشره عبر تويتر، الصور المروعة للحادث، الذي وقع في الساعة 19:30 بالتوقيت المحلي من الخميس، في بلدة فليمال عندما كانت سيارته تتحرك بسرعة 200 كلم/الساعة، بحسب وسائل إعلام محلية.

 

سفيان كيين .. وتظهر الصور داخل المركز الرياضي الأضرار التي لحقت بملعب لكرة السلة حيث كان هناك فتيات يمارسن الرياضة، وتوجهن قبل "11 ثانية" من الحادث إلى غرفة خلع الملابس، وذكرت عمدة البلدية، صوفي ثيمونت، لصحيفة إتش دي سبورتس "كنا على حافة وقوع كارثة".