الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد الشناوي يثير قلق جهاز منتخب مصر بعد أخطاء مباراة بيراميدز

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 01:25 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي

أبدي البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، انزعاجه من تراجع أداء محمد الشناوي حارس الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، وذلك أحمد الشناوي حارس بيراميدز، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس بـ"ستاد القاهرة"، في نهائي كأس مصر، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2 - 1.

 

محمد الشناوي يثير قلق جهاز منتخب مصر بعد أخطاء مباراة بيراميدز

 

وساهم أحمد الشناوي حارس بيراميدز في اهتزاز شباكه "مرتين"، بينما نجح ثنائي الأهلي حمدي فتحي وحسين الشحات في الحفاظ على نظافة شباك الأهلي بعد أخطاء محمد الشناوي.

 

وفي وقت سابق، عقد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، جلسة خاصة مع محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء تراجع مستواه خلال المباريات الأخيرة سواء المحلية أو الإفريقية التي خاضها مع فريقه .

 

وطلب فيتوريا من محمد الشناوي حارس الأهلي عدم الاهتمام بالانتقادات التي وجهت له في الفترة الأخيرة والتركيز على الأخطاء التي وقع فيها سواء بعدم تقدير بعض التسديدات من خارج منطقة الجزاء أو الكرات العرضية التي كانت سببًا في دخول مرماه أكثر من هدف مع ناديه.

 

محمد الشناوي، حارس مرمى وقائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، قال إنه يشعر بسعادة كبيرة بعد التتويج بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز، مؤكدًا أن تنفيذ تعليمات المدير الفني مارسيل كولر كانت السبب الرئيسي في الفوز باللقاء.

 

وأشاد محمد الشناوي بالأداء الذي قدمه لاعبو الفريق خلال المباراة، والتزامهم بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني، مما ساعد الفريق على العودة في النتيجة من التأخر إلى الفوز بهدفين مقابل هدف.

 

محمد الشناوي: تنفيذ تعليمات كولر كلمة السر في الفوز بكأس مصر

 

وأكد محمد الشناوي أن لاعبي الفريق سيحتفلون بلقب الكأس هذه الليلة فقط، وأنهم سوف يبدأون من الثلاثاء الاستعداد بقوة للمباراة المقبلة في الدوري.



وتعليقًا على الحضور الجماهيري، قال محمد الشناوي: "دائمًا ما أكون في غاية السعادة عندما يتواجد الجمهور في المدرجات، وخاصة في مباراة الهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا التي تواجدت فيها الجماهير بكامل المدرجات أشكرهم على مساندتهم الدائمة لنا والوقوف معنا في الحلوة والمرة.. نحن سعداء لأنهم سيعودون إلى منازلهم ويتناولون وجبة السحور وهم في حالة نفسية جيدة بعد تحقيق لقب كأس مصر".

 

علق محمد عبد الله، نجم الأهلي والزمالك السابق، على أداء أحمد الشناوي، حارس مرمي فريق بيراميدز، فى نهائي كأس مصر.


وقال عبد الله فى تصريحات تلفزيونية: "أحمد الشناوي أهدي لقب كأس مصر للنادي الأهلي وهو لا يستحق الحصول على هذه الملايين فى نادي بيراميدز"، مضيفاً، "أحمد الشناوي عامل أساسي فى خسارة بيراميدز وفوز الأهلي بلقب كأس مصر".

 

وأكد محمد عبد الله، نجم الأهلي والزمالك السابق، أن مباراة الفريق الأحمر وبيراميدز فى نهائي كأس مصر كانت ضعيفة على المستوى الفني.

 

وقال عبد  الله "مباراة الأهلي و بيراميدز، كانت متواضعة فنياً، ولم تكن على المستوى المطلوب حتى الدقيقة 70 من زمن المباراة"، مضيفاً، "المباراة كانت مملة للغاية، ولا ترتق أن يكون نهائي كأس مصر، والنادي الأهلي فاز بسبب التوفيق".